3 أنواع من الحساء حارق للدهون

3 أنواع من الحساء حارق للدهون

تماما كما السلطات، تعتبر العديد من أنواع الحساء واحدةً من أهم خيارات الأطباق التي ينصح بتناولها من قبل متتبعي الحميات الغذائية والراغبين في التخلص من مشكلات السمنة وزيادة الوزن، وذلك لما تتسم به مكونات هذه الأطباق عادةً من فوائد صحية جمة، إلى جانب سعراتها الحرارية القليلة وفعاليتها العالية في كبح الشهية وتعزيز الشعور بالشبع لفترات طويلة جدا خلال النهار. ولأننا نعلم مدى حرصك على المحافظة على رشاقة جسمك وجمال قوامك، ورغبتك الملحة أيضا في التخلص من تلك الدهون المتركزة في مناطق عديدة من جسدك كالبطن والأجناب والأرداف والفخذين أيضا، فقد جئنا لك عزيزتي في ما تبقى من أسطر من هذا المقال بطريقة إعداد ثلاثة أنواع من الحساء الحارقة للدهون، والتي ندعوك إلى متابعتها معنا من أجل اكتشاف وصفاتها وفوائد مكوناتها!

تعلمي طريقة تحضير ثلاثة أطباق من الحساء الحارق للدهون 

1. الطبق الأول : حساء الكرفس

يتميز هذا الطبق بقدرته الكبيرة على حرق السعرات الزائدة والدهون إلى جانب فعاليته العالية في القضاء على الترهلات؛ ذلك أن الكرفس هو من الخضروات الغنية بالألياف والتي تعمل أساسا على تسهيل عملية الهضم وتحفيز الشعور بالشبع لفترات طويلة من النهار، بالإضافة إلى احتوائه على مجموعة من المعادن النادرة، كالكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم وأيضا النحاس والمغنيسيوم والحديد، وهي جميعها من المعادن المهمة للغاية في حرق الدهون وتنظيم عملية الأيض.
المكونات اللازمة لتحضير حساء الكرفس : 
حزمة من خضار الكرفس.
حبة ملفوف أو كرنب متوسطة الحجم.
حبتان من الفلفل الأخضر البارد.
ست حبات كبيرة من البصل الأصفر أو الأخضر.
علبة أو اثنين من عصير الطماطم (يمكن تعويضها بأربع حبات من الطماطم الطازجة).
مكعب مرقة دجاج.
كمية مناسبة من الملح.
القليل من الكاري.
مقدار ملائم من الماء.
طريقة التحضير : 
الطريقة الأولى :
1- في وعاء كبير، قومي بتقطيع الخضروات الورقية بشكل ناعم.
2- أضيفي إليها بعد ذلك مكعب مرقة الدجاج، ومن ثم الفلفل والملح والكاري.
3- امزجي المكونات بشكل جيد ثم زيديها الصلصلة الحارة.
4- في النهاية، قومي بإضافة كمية مناسبة من المياه وضعي الوعاء على النار لمدة ساعة إلا ربع (45 دقيقةً).
5- انتظري حتى يبرد الحساء و احفضيه في الثلاجة إلى حين الحاجة إليه.
الطريقة الثانية :
1- طبقي نفس المراحل الأولى والثانية والثالثة.
2- زيدي بعدها الماء ومن ثم قومي بطهي الحساء لمدة عشر دقائق فحسب.
3- ضعي المزيج بعدها في الخلاط الكهربائي ثم أعيدي طبخه لمدة نصف ساعة.
2. الطبق الثاني : حساء البنجر 

يعتبر هذا النوع من الحساء مثاليا هو الآخر في حرق السعرات الحرارية والتخلص من الدهون المتراكمة؛ فالبنجر، أو الشمندر كما يحلو للعديدن تسميته، هو من النباتات الغنية بالماء والألياف، وهو ما يجعل منه واحدا من أفضل المكونات الطبيعية المفيدة في مجابهة مشاكل السمنة والقضاء على الدهون خلال وقت قياسي، خاصةً تلك المتكدسة في منطقة البطن. وليس هذا كل شيء، إذ يتسم البنجر أيضا بتركيبة غنية بالكلور؛ المسؤول رقم واحد على عمل الغدد اللمفاوية، بالإضافة أيضا إلى الحديد، مما يعوض نقص الدم في الجسم ويقوم في الآن ذاته بتنظيف الخلايا التي تحتوي على مخزون دهني.
المكونات اللازمة لتحضير حساء الشمندر : 
4 حبات من الشمندر المقطعة إلى شرائح صغيرة.
500 جرام من الطماطم الطازجة.
بصلة صغيرة.
 فص ثوم.
كمية مناسبة من زيت الزيتون.
القليل من التوابل (بحسب الرغبة)
نصف لتر من الماء.
طريقة التحضير :
1- ضعي الطماطم وفص الثوم في الفرن واتركيها هناك إلى أن تصبح طريةً، ثم مرريها بعد ذلك عبر مصفاة.
2- قطعي البصلة وحمريها في زيت الزيتون حتى تذبل، ثم أضيفي إليها حبات الشمندر.
3- اغمري مرق الشمندر بالماء (استخدمي الكمية كاملةً) وانتظري حتى الغليان، ثم أضيفي كلا من الطماطم والتوابل من أجل إضفاء نكهة لذيذة على الحساء.
3- الطبق الثالث : حساء الكرنب 

يعتبر حساء الكرنب، أو الملفوف كما يعرف لدى الكثيرين، واحدا من الأطباق الرائعة للغاية في الحصول على الوزن المثالي وخسارة العديد من الكيلوغرامات الزائدة خلال أسبوع واحد فقط؛ وذلك لأن الكرنب من الخضروات المشبعة بالألياف والقليلة السعرات في الآن ذاته (حيث أن كوبا واحدا مطبوخا منه يحتوى فقط على 22 سعر حراري)، بالإضافة إلى أنه يعمل على المحافظة على المعدلات الطبيعية لمستويات السكر في الدم والتي يتسبب انخفاضها عادةً في إقبال أصحابها على الأكل بنهم شديد.
وفي النهاية، نلفت انتباهك عزيزتي إلى ضرورة التوقف على تناول هذا الطبق بعد مرور أسبوع واحد، وإلا فإن الجسم سيفقد الكثير من الكربوهيدرات المعقدة والبروتينات وأيضا العديد من الفيتامينات والمعادن.
المقادير اللازمة لتحضير حساء الكرنب : 
 حبة كرنب متوسطة الحجم.
قطة سلق.
3 حبات من الطماطم الطازجة.
جزرة واحدة.
حبة من البصل.
كمية مناسبة من الملح.
كمية مناسبة من الفلفل (بحسب الرغبة)
طريقة التحضير : 
1- قطعي جميع الخضروات إلى مكعبات صغيرة و ضعيها في قدر مناسب.
2- غطي مزيج الخضروات السابق بالماء، ثم ضعي القدر على النار واتركيه يتغالى لمدة نصف ساعة.
3- تبلي بعدها بالملح والفلفل.
4- تناولي من الشوربة قبل الغداء طوال حميتك الغذائية (على مدار أسبوع واحد).

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً