فوائد لا تحصى لمزيج القرفة والعسل تعرفي عليها

فوائد لا تحصى لمزيج القرفة والعسل تعرفي عليها

يعتبر مزيج القرفة والعسل من أقدم العلاجات التي كانت تستخدم منذ 5000 سنة في الهند، هذا الخليط يساعد على علاج العديد من الأمراض على مر العصور. لحاء القرفة من أفضل التوابل في العالم يتميز برائحته الزكية وبفوائده لأنه مصدر رئيسي للمنغنيز والحديد والكالسيوم والألياف، ويحتوي على مواد مضادة للأكسدة، أما العسل فيحتوي على بيروكسيد الهيدروجين وهو من الأطعمة المضادة للميكروبات.
طريقة تجهيز مشروب القرفة والعسل
المكونات:
كوب ماء ساخن
2 ملاعق عسل
ملعقة من القرفة
كل ماعليك القيام به سيدتي هو مزج المكونات جيدًا ثم تناولي هذا الخليط بانتظام كل صباح على الريق. احرصي على سحق أعواد القرفة بنفسك في المنزل وتأكدي من نوعية العسل، يجب أن يكون عضوي حتى تستفيدي من جميع فوائده.
علاج حب الشباب
هذا المزيج يتميز بخصائصه المضادة للبكتيريا لذلك سيخلصك من البثور والالتهابات الجلدية بالإضافة إلى أنه مضاد للأكسدة مما يحمي البشرة من الجدور الحرة التي تتسبب في ظهور التجاعيد المبكرة. يمكنك تناول هذا المزيج أو تطبيقه مباشرة على البشرة وسوف تلاحظين الفرق بنفسك خلال مدة وجيزة.
علاج الأنفلوانزا
استخدم هذا العلاج الفعال في الطب الصيني القديم حيث يساعد على الحد من انتشار البكتيريا والفطريات و المكورات العنقدية المسببة لهذا المرض، وهذا ما أكدته الدراسات في المجلة الأمريكية عن مزيج القرفة والعسل.
علاج السكري
هل تعلمين سيدتي أن 1500غ من القرفة قادر على حرق الدهون وتنشيط أنزيمات الكبد مما يساعد على مقاومة بروتين سي التفاعلي.
علاج التهاب اللثة
بعد القيام بالعديد من الدراسات اتضح أن مزيج القرفة والعسل مضاد للجراثيم مما يساعد على علاج نزيف اللثة، حيث أن مضغ القرفة سيخفف من 35 % من الإلتهابات.
يقي من مرض السرطان
يحتوي مزيج القرفة والعسل على مواد كيميائية نباتية تساعد الجسم على مقاومة الأمراض وتخفف من انتشار مرض السرطان وذلك بسبب القرفة المضادة لتطور الأورام والعسل الذي يمنع نشاط الأنزيمات التي تؤدي إلى نمو المواد السرطانية.
يحمي من أمراض القلب
لحماية جسمك من تصلب الشرايين أو النوبات القلبية أو السكتة الدماغية عليك بمزيج القرفة والعسل للتقليل من مستوى الكوليسترول في الدم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً