تعرّفوا على أفضل البروتينات للإفطار في رمضان

تعرّفوا على أفضل البروتينات للإفطار في رمضان

يُعدّ البروتين من أهمّ الركائز الغذائيّة التي يُنصح بأن يحصل عليها الجسم يومياً، بالإضافة طبعاً إلى المغذيات الأخرى.

 

وفي شهر رمضان خصوصاً، يجب الحصول على كمّيةٍ كافية من البروتين من خلال تناول إفطارٍ متوازن. نستعرض في هذا الموضوع من موقع صحتي أفضل البروتينات لإفطار رمضان.

 

اللحوم على أنواعها

 

من المعروف أنّ البروتين موجودٌ في مختلف أنواع الأطعمة، خصوصاً في اللحوم الحمراء والدجاج والأسماك.

 

هذه الأطعمة تُعتبر المصادر الأكثر أهمّية للبروتين، والتي يُمكن أن نتناولها كلّ يوم ويُنصح بألا تخلو مائدة إفطار رمضان منها يومياً لتزويد الجسم بحاجته من البروتين بعد الانقطاع لساعاتٍ طويلة عن الطّعام والمغذيات المختلفة.

 

الحليب ومشتقّاته

 

يأتي الحليب ومشتقّاته من اللبن والجبن في الدرجة الثّانية بعد اللحوم، حيث يُمكن أن تتزيّن به مائدة الإفطار في شهر رمضان.

 

هذه الأطعمة تحتوي على كمّيةٍ مميّزة من البروتين والتي يُمكن الحصول عليها بكمّياتٍ كبيرة خلال وجبة السحور بشكلٍ خاص ولكن يُمكن أيضاً الاستفادة منها خلال وجبة الإفطار.

 

البقوليّات

 

كذلك، لا يجب أن ننسى البقوليّات والتي تُعدّ الأهمّ، لأنّها تحتوي على نسبةٍ كبيرة جداً من البروتين وهي مفيدة جداً للأشخاص النباتيين الذين لا يتناولون اللحوم على أنواعها.

 

يُمكن تناول البقوليّات خلال وجبة الإفطار وتزويد الجسم بنسبةٍ كافية من البروتين خلال رمضان.

 

الصويا والتوفو

 

بالرّغم من أنّ استهلاك الصويا والتوفو قد يكون أقلّ من الأطعمة التي سبق أن ذكرناها، إلا أنّها تبقى مصدراً هاماً للبروتين ويُمكن الاستفادة منها خلال وجبة الإفطار.

 

يُنصح باستهلاك هذه الأطعمة عن طريق وضع بعض حبّات فول الصويا الطّازجة في السّلطة أو إضافة قطع التوفو والتي هي عبارة عن جبنة الصويا، إلى السّلطة.

 

كذلك، يثمكن الحصول على البروتين عن طريق تناول حليب الصويا المنكّه أو استخدام حبوب الصويا التي تكون على شكل اللحم المفروم عند تحضير بعض الأطباق.

 

أخيراً ومن أجل الحصول على كمّيةٍ كافية وتزويد الجسم بحاجته من البروتين، لا بدّ من الحرص على التوازن في الغذاء خلال شهر رمضان والتّنويع في الأطعمة التي تحتوي على البروتين وعدم الاكتفاء بطعامٍ معيّن دون غيره.

 

لمزيد من النصائح خلال شهر رمضان تابعوا هذه المواضيع من صحتي:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً