«الموارد البشرية» تعزز ثقافة الابتكار بين موظفيها

«الموارد البشرية» تعزز ثقافة الابتكار بين موظفيها

«الموارد البشرية» تعزز ثقافة الابتكار بين موظفيها

أحمد آل ناصر: «الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بتطوير آلياتها وإجراءاتها في مجال تقديم الخدمات».

أفاد الرئيس التنفيذي للابتكار في وزارة الموارد البشرية والتوطين، أحمد آل ناصر، بأن الوزارة تبذل جهوداً كبيرة في مجال تعزيز ثقافة الابتكار بين موظفيها ومتعامليها، بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين.
جاء ذلك، خلال اطلاع المجلس التنفيذي للابتكار في وزارة الموارد البشرية والتوطين، على أفضل الممارسات والحلول الابتكارية التي يطبقها مركز اتصالات للابتكار التابع لمؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات»، وذلك خلال زيارة قام بها أعضاء الفريق أخيراً للمركز في دبي.
وقال آل ناصر، إن الزيارة تأتي في إطار استراتيجية الوزارة الرامية إلى دعم التعاون وتكامل الأدوار بين الجهات الحكومية والخاصة في مجال تعزيز الممارسات الابتكارية، تنفيذاً لاستراتيجية دولة الإمارات ذات الصلة.
وأشار إلى الجهود التي تبذلها الوزارة في مجال تعزيز ثقافة الابتكار بين موظفيها ومتعامليها، بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين، الأمر الذي دفعها لاطلاق استراتيجيتها الخاصة بالابتكار، التي تضم حزمة من المبادرات والبرامج الطموحة تستهدف تقديم حلول استثنائية ترتكز على استشراف مستقبل الخدمات.
وأوضح آل ناصر أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بتطوير آلياتها وإجراءاتها في مجال تقديم الخدمات بما يلبي احتياجات المتعاملين وطموحاتهم، وفقاً لمعايير التميز الحكومي وتحقيقاً لمستهدفات الريادة المؤسسية، مؤكداً أن هناك جهوداً مبذولة بين الوزارة ومركز اتصالات للابتكار لتعزيز التعاون بين الجانبين، حيث تم الاطلاع على عدد من المشروعات الابتكارية التي ينفذها المركز لعدد من الجهات والتقنيات الرقمية المستخدمة.
وأشاد ببيئة العمل داخل المركز والحلول الابتكارية الاستثنائية التي يطرحها في مجال تقديم الخدمات، والتي تقوم على دراسة وتحليل البيانات الخاصة بالمشروعات ذات الصلة تحقيقاً لتطلعات المتعاملين وإسعادهم، الأمر الذي يعزز من التنمية المستدامة والتنافسية بين المؤسسات.
ويُعد مركز اتصالات منصة رقمية متكاملة تساعد الجهات الحكومية والخاصة على الاستفادة من التقنيات الرقمية والحلول الذكية الأحدث عالمياً.
وضم فريق المجلس التنفيذي للابتكار خلال زيارته ممثلين عن بعض مراكز الخدمة «تسهيل»، وهي (مركز السعادة لمتابعة المعاملات – أبوظبي، مركز تواصل- دبي، إضافة إلى مركز إي كيو سي لإنجاز المعاملات الحكومية – دبي).

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً