608 مواطنين يتلقون العروض ويترشحون للعمل في «اليوم المفتوح»

608 مواطنين يتلقون العروض ويترشحون للعمل في «اليوم المفتوح»

في قطاعات الطيران والتطوير العقاري والاتصالات ومراكز الخدمة
608 مواطنين يتلقون العروض ويترشحون للعمل في «اليوم المفتوح»

مواطنون ومواطنات حضروا اليوم المفتوح للتوظيف واجتازوا مقابلات التوظيف. من المصدر

ترشح 569 مواطناً ومواطنة وحصل 39 آخرون على عروض عمل لدى 50 شركة عاملة في قطاعات الطيران والنقل، والتطوير العقاري، والاتصالات والتكنولوجيا، ومراكز الخدمة، بعد اجتياز المقابلات الوظيفية التي أجريت لهم خلال يوم مفتوح للتوظيف نظمته أخيراً وزارة الموارد البشرية والتوطين، بالتعاون مع هيئة الموارد البشرية لإمارة أبوظبي في مركز المعارض بأبوظبي.
وقال وكيل الوزارة لشؤون الموارد البشرية، سيف أحمد السويدي، إن تنظيم اليوم المفتوح يأتي في إطار برنامج عمل تحقيق مستهدفات تحدي تسريع التوطين النوعي في قطاعات الطيران والنقل، والتطوير العقاري، والاتصالات والتكنولوجيا، ومراكز الخدمة، بالشراكة بين الوزارة والهيئة العامة للطيران المدني وهيئة الأوراق المالية والسلع والهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات ومجموعة «تيكوم» والشركات المستهدفة العاملة في هذه القطاعات.
وأشار إلى التواصل مع الشركات المشاركة في اليوم المفتوح لمتابعة توظيف المواطنين والمواطنات، الذين حصلوا على العروض وترشحوا للوظائف والبالغ مجموعهم 608 مواطنين ومواطنات.
وأوضح السويدي أن 468 باحثاً عن العمل من مجموع الذين شاركوا في اليوم المفتوح وعددهم 1076 باحثاً عن العمل لم يتمكنوا من اجتياز المقابلات الوظيفية، حيث قدمت الشركات المعنية أسباب الرفض وستعمل الوزارة على إشراكهم في برامج تأهيل وتدريب مهني وفقاً لأسباب الرفض، الأمر الذي يعزز من قدراتهم بما يمكنهم من اجتياز المقابلات الوظيفية مستقبلاً.
وقال إن العديد من المواطنين والمواطنات أجريت لهم أكثر من مقابلة وظيفية من قبل ممثلي الشركات، وذلك بهدف تنويع الخيارات أمام الباحثين عن العمل، وكذلك الشركات للتعرف إلى مهارات وقدرات الباحثين عن العمل ومدى توافقها مع طبيعة واشتراطات الوظائف المتاحة.
وأشاد السويدي بالمواطنين والمواطنات الذين حضروا اليوم المفتوح للتوظيف، الأمر الذي يؤكد جديتهم في البحث عن الوظيفة ووعيهم بأهمية الأيام المفتوحة التي تنظمها الوزارة، بالتعاون مع شركائها في تعزيز فرص حصولهم على الوظائف التي تلبي تطلعاتهم وطموحاتهم.
يذكر أن مشاركة المواطنين في فعاليات أيام التوظيف تتم من خلال نظام ذكي يتضمن أربع مراحل يمر بها الباحث عن العمل، تشمل التسجيل ومرحلة اختيار ثلاث فرص وظيفية من الشواغر المطروحة، ومن ثم مرحلة الإرشاد المهني التي تستهدف توعية الباحث عن العمل بأهمية القطاعات والوظائف المطروحة والتأكد من جاهزيته للمقابلة، تليها مرحلة التدريب على مهارات إجراء المقابلة الوظيفية وهي مرحلة اختيارية ومن ثم مرحلة المقابلات الوظيفية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً