هذا المشروب يزيد أعراض الغدة الدرقية… إبتعدي عنه

هذا المشروب يزيد أعراض الغدة الدرقية… إبتعدي عنه

تعاني الكثير من النساء من أعراض الغدة الدرقية المزعجة. ومن هذه الأعراض مثلاً زيادة الوزن والتعب الشديد واضطرابات الذاكرة… لكن يمكن بعض الأطعمة والمشروبات أن تجعل هذه الأعراض أكثر حدة. ومنها مثلاً حليب الصويا. وإليك الأسباب.

 

مشروب ممنوع في حال اضطراب الغدة الدرقية

أشارت الكثير من الدراسات إلى أن تناول حليب الصويا بانتظام من قبل الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الغدة الدرقية يؤدي إل زيادة أعراضها المزعجة مثل التعب الشديد. وإليك الأسباب:

يمكن تناول حليب الصويا أن يحول دون امتصاص الجسم لليود الضروري لعمل الغدة الدرقية. كما أنه يمنع هرمونات هذه الغدة من أداء وظيفتها بالشكل الصحيح.

يمكن هذا الحليب أن يعرقل عملية امتصاص الجسم للأدوية والاستفادة منها. لذا من الضروري الامتناع عن تناول كل ما يحتوي على الصويا أثناء الخضوع لعلاج اضطرابات الغدة الدرقية.

تحتوي الصويا على مادة تسبب تخثر كريات الدم الحمراء ومنع وصول الأوكسيجين والمغذيات إلى كل أنحاء الجسم.

كذلك يحتوي حليب الصويا على الفيتو أستروجين الذي يسبب اضطراب عمل الغدة الدرقية. كما أنه يعزز الإصابة بأمراض مختلفة ممن أبرزها سرطان الثدي.

وتحتوي منتجات الصويا المصنّعة أيضاً على نسبة مرتفعة من الألومينيوم السام الذي يؤثر سلباً على وظائف الكلى والجهاز العصبي. كما أنها تعتبر من أسباب الإصابة بأمراض ذهنية وعصبية مثل الألزهايمر.

وفي حال تناولك كوبين من حليب الصويا يومياً، اعلمي أن هذا يؤثر سلباً على دورتك الشهرية أيضاً وقد يؤدي إلى اضطرابها وعدم انتظامها.

كما أن هذا قد يسبب معاناتك من نقص حاد في الفيتامين B12.  

ويشار إلى أن 70% من الإنتاج العالمي من الصويا يخضع للتعديل الجيني. كما أن نباتاته هي الأكثر تعرضاً للمبيدات الحشرية.

لكل هذه الأسباب، حاولي ألا تتناولي حليب الصويا بشكل دائم وخصوصاً إذا كنت تعانين من أعراض الغدة الدرقية المزعجة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً