ترامب يكشف عن محادثات مع الرئيسي الصيني لرفع الحظر عن ZTE

ترامب يكشف عن محادثات مع الرئيسي الصيني لرفع الحظر عن ZTE

قال الرئيسي الأمريكي دونالد ترامب، أنه يُجري محادثات مع الرئيس الصيني تشي جينبينغ من أجل رفع الحظر عن شركة ZTE للهواتف الذكية، بعد قرار الحكومة الأمريكية منعها قبل فترة.
وكتب ترامب على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “أنا والرئيس الصيني تشي نعمل حالياً على إيجاد فرصة لشركة الهواتف العملاقة ZTE للعودة للسوق الأمريكي بأسرع وقت، فهناك العديد من الوظائف التي فُقدت في الصين، ويعمل قسم التجارة على إعادة هيكلة الأمر.”
كانت الحكومة الأمريكية قد بدأت حملة واسعة ضد الشركات الصينية بحجة انتهاك الأمن القومي الأمريكي، وأصدرت المحكمة العليا أمراً بمنع الشركات الأمريكية من التعامل مع ZTE وهو ما شكل ضربة كبيرة للشركة، خاصة بالحديث عن كوالكوم التي تزودها بالمعالجات.
كما قامت المحكمة بإجراء تحقيقات مع هواوي لنفس الأمر قبل أسبوعين، وهو ما دعا الحكومة الصينية للتدخل لإصلاح الأمر على ما يبدو.

President Xi of China, and I, are working together to give massive Chinese phone company, ZTE, a way to get back into business, fast. Too many jobs in China lost. Commerce Department has been instructed to get it done!
— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) May 13, 2018

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً