اختبار إلكتروني تجريبي في «الإنجليزية» اليوم

اختبار إلكتروني تجريبي في «الإنجليزية» اليوم

يستهدف طلبة المدارس الحكومية من الصف الخامس إلى الثاني عشر
اختبار إلكتروني تجريبي في «الإنجليزية» اليوم

«الوزارة» قررت تأجيل اختبار الاستماع في يوم الاختبار التجريبي الإلكتروني. الإمارات اليوم

تبدأ وزارة التربية والتعليم، اليوم، المرحلة التجريبية الثانية من الاختبارات المركزية الإلكترونية في مادة اللغة الإنجليزية. ووفق الوزارة، فإن الاختبار سيكون موازياً لامتحان نهاية الفصل الدراسي الثالث، وذلك لقياس خصائص التطبيق الإلكتروني والعمليات الإدارية المتزامنة مع التطبيق.
وأفادت الوزارة في تعميم أصدرته، أمس، ووزعته على المدارس، بأن الاختبار التجريبي في اللغة الإنجليزية يستهدف طلبة ثمانية صفوف، هي: الخامس، والسادس (نخبة)، والسابع (نخبة)، والثامن، والتاسع (نخبة)، والعاشر، والحادي عشر، والثاني عشر، في مدارس التعليم العام (المدارس الحكومية) كافة، على مستوى الدولة، مبينة أن زمن الاختبار ساعة واحدة فقط، وسيتم أداؤه على فترتين، الأولى من الساعة التاسعة إلى الساعة العاشرة، والثانية من الساعة 10:30 حتى الساعة 11:30.
وذكرت الوزارة أن طلبة الصفوف من الخامس إلى الحادي عشر سيؤدون الاختبار باستخدام الأجهزة المتوافرة في صفوفهم الدراسية، فيما يؤدي طلبة الصف 12 الاختبار باستخدام أجهزة المختبرات إضافة إلى أجهزة الطلبة.
ودعت الوزارة مديري المدارس كافة إلى الاستعداد التام للاختبار، وتطبيقه بنسبة 100%، وتوفير متطلباته كافة، إضافة إلى إيقاف الاختبارات الأسبوعية الإلكترونية كافة، لتمكين الطلبة من الاستعداد للاختبارات الأساسية.
وقررت الوزارة تأجيل موعد تطبيق اختبار الاستماع في يوم الاختبار التجريبي الإلكتروني للصفوف المستهدفة، على أن يتم تنفيذه بعد الساعة 12، بعد الانتهاء من الاختبار التجريبي الإلكتروني.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً