قبل رمضان: جهزي مطبخك لإستقبال هذا الشهر

قبل رمضان: جهزي مطبخك لإستقبال هذا الشهر

شهر رمضان المبارك على الأبواب… يحتاج هذا الشهر المزيد من الجهد والتعب من ربَة المنزل التي تحمل على عاتقها تحضير ما لذ وطاب من مأكولات لجميع أفراد الأسرة. كما أن خلال هذا الشهر تكثر العزومات على الإفطار والسحور مما يتطلب الوقوف لساعات طويلة في المطبخ. وفي هذا الشهر يجب أيضاً تخصيص وقت للعبادة. لذا لا بدَ من تحضير المطبخ من الآن لهذا الشهر لتوفير الوقت والجهد خلال أيام الصوم.

في البداية يجب القيام بتنظيف المطبخ جيداً وترتيب الثلاجة والخزائن التي يحفظ فيها الطعام بشكل جيَد. دوَني على ورقة الأغراض الموجودة لديك ومن ثم حضري قائمة بالمشتريات التي تحتاجينها من السوبر ماركت.

اشتري بعض أنواع الخضار التي يمكن حفظها في الثلاجة كالكزبرة الخضراء وقومي بغسلها وتجميدها. كما يمكنك تقشير فصوص الصوم وحفظها في عبوة في الثلاجة لإستخدامها عند الحاجة.

وضع بعض أنواع الفواكه الطازجة بعد غسلها وتقشيرها وتقطيعها في أكياس بلاستيكية وحفظها في الثلاجة لإعداد عصير الفواكه باستخدامها.

قومي بحشو السمبوسك بالجبنة وباللحمة واحفظيها في أكياس في الثلاجة.

اطحني كمية كافية من البهارات والتوابل وضعيها في عبوات صغيرة ودوَني على كل عبوة نوع التوابل الموجود فيها.

حضري اللحم المفروم مع البصل المفروم على النار وقسميها بأكياس صغيرة وضعيها في الثلاجة. يمكن استخدام هذه الخلطة للمعكرونة واللازانيا وحشو البطاطا والخرشوف وغيرها من الأطباق.

جهزي قطع الدجاج وشرائح اللحم في الثلاجة وقسميها بأكياس بلاستيكية حسب حاجتك.

لا تنسي شراء المعلبات والبقوليات والفواكه المجففة والمكسرات لأنها من بين المواد الغذائية التي تحتاجينها بكثرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً