الخطوط الجوية السعودية تنطلق إلى أزمير أولى وجهاتها الموسمية

الخطوط الجوية السعودية تنطلق إلى أزمير أولى وجهاتها الموسمية

دشنت الخطوط الجوية السعودية أمس الأول، رحلاتها المباشرة الموسمية إلى وجهتها الدولية الموسمية الجديدة “أزمير” بالجمهورية التركية، وغادرت الرحلة رقم “SV251” مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة عند الساعة 10:10 صباحا.
ويهدف الناقل الوطني من تدشين وجهات موسمية جديدة إلى تقديم المزيد من الخيارات لضيوفه وتعزيز الموقع التنافسي على القطاع الدولي وبخاصة في فترات المواسم حيث يزيد الإقبال على السفر.
وقد دشنت الناقلة الرحلة الافتتاحية الأولى إلى وجهتها الصيفية في مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، حيث شارك في الافتتاح مدير عام الشركة المهندس صالح الجاسر، وقالت “السعودية” في بيانها الصادر يوم الثلاثاء الماضي إنها ستسير أربع رحلات أسبوعياً بين جدة وإزمير.
وبيّنت أنه اعتباراً من 10 يونيو المقبل، سيتم تشغيل ثلاث رحلات أسبوعياً من مطار الملك خالد الدولي بالرياض إلى إزمير، ليصبح التشغيل من المملكة إلى المدينة التركية، يومياً طوال أيام الأسبوع.
وتعتبر ازمير الوجهة الثالثة للخطوط السعودية في تركيا بعد كل من إسطنبول والعاصمة أنقرة كما أنها ثالث أكبر مدينة في تركيا من حيث عدد السكان حيث يقطن فيها ما يزيد عن أربعة ملايين نسمة.
وتقع إزمير على الساحل الغربي لتركيا على بحر ايجه، وتمتلك العديد من مناطق الجذب السياحية وتعتبر بوابة للمدن السياحية الأخرى مثل مرمريس وبودرُوم.
وأوضح المهندس صالح الجاسر أن تشغيل الرحلات المباشرة إلى ازمير يخدم شرائح مهمة من الضيوف المسافرين سواء السياح أو ورجال الأعمال وكذلك الضيوف المواصلين على الرحلات الداخلية والدولية إضافة إلى شريحة الحجاج والمعتمرين، مشيرا إلى أن التشغيل إلى وجهات دولية جديدة يأتي ضمن الخطط الاستراتيجية للناقل الوطني لتعزيز موقعه وحصته في حركة النقل الجوي على مستوى العالم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً