مؤتمر في أبوظبي يناقش مستجدات علاج «التصلب اللويحي»

مؤتمر في أبوظبي يناقش مستجدات علاج «التصلب اللويحي»

نظمه مستشفى المفرق.. بمشاركة 170 مختصاً
مؤتمر في أبوظبي يناقش مستجدات علاج «التصلب اللويحي»

المؤتمر استهدف أطباء مراكز الرعاية الصحية الأولية. من المصدر

نظم مستشفى المفرق، إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة)، منتدى طب الأعصاب العام، في أبوظبي أمس، واستهدف المؤتمر أطباء مراكز الرعاية الصحية الأولية، لإطلاعهم على آخر مستجدات طب الأعصاب، في كل ما يتعلق بتشخيص وعلاج أمراض التصلب اللويحي والصرع، واضطرابات الحركة والرعاش وأعصاب الأطراف.
ويسعى المنتدى إلى مساعدة أطباء الرعاية الصحية الأولية على تشخيص هذه الأمراض، وتقديم المساعدة إلى هؤلاء المرضى، نظراً للتطورات الهائلة التي يشهدها العالم، أخيراً، في كل ما يتعلق بأمراض الأعصاب تشخيصاً وعلاجاً.
وسلط المؤتمر الضوء على الإنجاز العلاجي، الذي تم تحقيقه أخيراً، لمرض التصلب اللويحي، إذ تم تطبيق هذا العلاج لأول مرة في مستشفى المفرق على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، وللمريض الثالث على مستوى الشرق الأوسط.
وقال استشاري أمراض الأعصاب في مستشفى المفرق، الدكتور أحمد شاتيلا: «العلاج الدوائي، الذي تم تطبيقه في المستشفى، هو علاج آمن وفعال، يمتد مفعوله إلى أربع سنوات، تختفي بعدها أعراض مرض التصلب اللويحي نهائياً، خلال هذه الفترة»، مضيفاً أن «العلاج بسيط للغاية، إذ يبدأ المريض بتناول الدواء لمدة خمسة أيام، ويعود لأخذ الدواء بعد خمسة أسابيع لمدة خمسة أيام أخرى، وبعدها بسنة يعود لمعاودة أخذ الدواء بالخطة السابقة نفسها».
ولاقى المؤتمر إقبالاً من جانب أطباء الطب العام وأطباء الأسرة، وبلغ عددهم 170 مشاركاً، طرحوا خلاله الأسئلة وتلقوا الإجابات من متحدثين ذوي خبرة عالمية في طب الأعصاب، وتمكنوا من معرفة أهمية الدور الذي يقومون به، ومدى حساسيته لمساعدة مرضى الأعصاب.
وأكد مختص بفحوص الأعصاب، الدكتور برمود إيفديل، أن «المؤتمر كان غنياً بالمعلومات السريرية المهمة، التي ستساعد في تطوير جودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة لهذه الفئة من المرضى، وتعرف إلى المستجدات العلاجية التي توصل إليها الطب، والتي ستساعد في تقديم الأفضل للمرضى».
وقدم متحدثون، من ذوي الخبرة العالمية، ثماني محاضرات متنوعة، تعادل ست ساعات من التعليم الطبي المستمر، المعتمدة من دائرة الصحة.
وعلى هامش المؤتمر، وتزامناً مع اليوم العالمي لمرض التصلب اللويحي، ينظم مستشفى المفرق، اليوم، ملتقى مرضى التصلب اللويحي من مستشفى المفرق، ومدينة الشيخ خليفة الطبية، في أجواء ودية تسمح بالتعرف إلى التجارب المختلفة مع المرض، وطرق تأقلمهم وتأثير العلاج، ودعم الكادر الطبي والأسرة والمجتمع ككل لهم، وكيفية سيطرتهم على الأعراض التي يواجهونها مع المرض.
وسيحضر الملتقى قرابة الـ200 مريض بالتصلب اللويحي وأسرهم، حيث يراجع مستشفى المفرق 113 مريضاً بالتصلب اللويحي، الذي يعد أحد أكثر الأمراض العصبية انتشاراً بين فئة الشباب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً