نظام غذائي الصحي للتخلص من الوزن الزائد بدون تعب

نظام غذائي الصحي للتخلص من الوزن الزائد بدون تعب


عود الحزم

إذا كنت محبطة بسبب معاناتك من الوزن الزائد فهذا النظام الغذائي سيمكنك من فقدان نصف كيلو في الأسبوع، لست بحاجة إلى اتباع “حمية غذائية قاسية” بل أنت بحاجة إلى تغيير برنامجك الغذائي حتى تتمكني من إنقاص الوزن بسرعة ولكن بشكل صحي، هذا بالإضافة إلى أنك لست بحاجة إلى الحد من بعض الأطعمة التي تعشقينها، ولكن الفكرة الرئيسية هي التقليل من السعرات الحرارية ومن السكريات والدهون التي تتناولينها يوميًا.
الأطعمة التي يجب إضافتها إلى نظامك الغذائي
منتجات الألبان

من المستحسن تناولها منزوعة الدسم للحد من استهلاك الدهون. يمكنك إضافة الحليب الخالي من الدسم أو الزبادي والجبن الطازج في نظامك الغذائي. أما بالنسبة للمشروبات النباتية يمكنك تناول حليب الصويا أو اللوز أو الأرز لأنها غنية بالكالسيوم.
الخضروات والفواكه والبقوليات
ينصح بإضافة الخضروات في أي نظام غذائي خاصة إذا كنت تريدين التخلص من الوزن الزائد، يمكنك إضافتها كطبق جانبي في جميع الوجبات كعنصر رئيسي. تناولي الخس، الطماطم، الخيار، الجزر أو الكوسة ، الخضروات الصليبية مثل البروكلي والملفوف أو الفطر.
الفواكه هي أيضا من بين العناصر الضرورية في أي حمية ومن الناحية المثالية، يجب تناول ما لا يقل عن مرتين أو ثلاث مرات من الفواكه يوميًا خلال الوجبات الرئيسية أو كوجبة خفيفة.
ثم لديك الحبوب والبقوليات. هذا النوع من الطعام يوفر الكثير من الطاقة، لذلك يمكنك إضافته في نظامك الغذائي أما بالنسبة إلى المعكرونة، فمن الأفضل اختيار نوع الدقيق الكامل لتجنب المنتجات المكررة جدًا.
البروتينات الدهنية

يجب عليك أيضا النظر في الأطعمة التي توفر لك البروتين، مثل البيض ( يمكنك تناول من 3-4 مرات في الأسبوع) أو اللحم          ( التقليل من تناول اللحوم الحمراء وذلك مرتين في الأسبوع فقط) أو السمك.
من الأفضل زيادة استهلاك الأسماك، ما لا يقل عن أربع أو خمس مرات في الأسبوع ويمكنك طهيه باستخدام 2-3 ملاعق من الزيت فقط.
برنامج حمية للتخلص من الوزن الزائد

في وجبة الإفطار: تناولي منتجًا من منتجات الألبان، مثل الحليب الخالي من الدسم، وبعض الحبوب مع قطعتين من الخبز المحمص.
في منتصف الصباح: إنه الوقت المثالي لتناول وجبة خفيفة من الفاكهة، مثل حبتين من الكيوي، أو الموز أو البرتقال.
في الغداء: يمكنك تناول طبق من الخضار والحبوب والبقوليات. مثل الكوسة أو البطاطا المخبوزة مع قطعة من سمك السلمون المشوي أو الدجاج.
في الظهيرة: يمكنك تناول قطعة من الحلوى مع كوب من اللبن الخالي من الدسم.
في العشاء: يمكنك تجهيز طبق من السلطة الخضراء  مع الفطر المشوي  أو عجة.
وأخيرًا، يمكنك إنهاء هذا النظام الغذائي مع منتج آخر من منتجات الألبان، مثل كوب من الحليب الساخن أو اللبن الخالي من الدسم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً