إبتعدوا عن إتباع هذه الأفكار الخاطئة التي تعيق نجاحكم في خسارة الوزن!

إبتعدوا عن إتباع هذه الأفكار الخاطئة التي تعيق نجاحكم في خسارة الوزن!

إن الرغبة في إنقاص الوزن وفقدانه بشكل سريع يدفع بالبعض الى إعتماد العديد من الحميات الغذائية القاسية أو غير الصحيّة التي تقوم على تبّني بعض الأفكار الشائعة والمعتقدات الخاطئة وإعتمادها للتخلّص من الكيلوغرامات الإضافية، ما يؤدي الى الكثير من الآثار السلبية والنتائج العكسية المضرّة.

 

وفي موضوعنا التالي من موقع صحتي، سنسلّط الضوء على أبرز المعتقدات الخاطئة حول عملية إنقاص الوزن:

 

الدهون تؤدي حتماً الى الإصابة بالسمنة

 

يظّن العديد من الأشخاص أن تناول الدهون سيؤدي حتماً الى زيادة الوزن بشكل ملحوظ، إلا أن هذه المعلومة الشائعة خاطئة، حيث أن كمية الدهون يجب أن تشكل 35٪ من السعرات الحرارية المكتسبة. وهنا نشير الى أن الدهون ليست غير صحية بمجملها، حيث أن أحماض الأوميغا 3 على سبيل المثال هي من الأنواع المفيدة من الدهون، ومن الممكن الحصول عليها من المكسرات وزيت الزيتون والأفوكادو والأسماك مثل السلمون.

 

إهمال الوجبات الخفيفة

 

إن تناول الوجبات الخفيفة على مدار اليوم يساهم في السيطرة على الشعور بالجوع ويحدّ من الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة، ويمنع أيضاً من تناول كميات كبيرة من المأكولات في الوجبات الرئيسية، لذلك لا تهملي تناول الفواكه والخضار واللبن الخالي من الدسم مع المكسرات والفشار غير المملح من وقت الى آخر.

 

إعتماد البروتين فقط!

 

إن التركيز فقط على تناول البروتين في حميات إنقاص الوزن ليس من الأمور المفيدة، لأنه يؤدي إلى ارتفاع الكوليسترول في الدم، فضلاً عن الأضرار التي تسببها هذه الوجبات على الكلى، مع زيادة نسبة إحتمال الإصابة بالسرطان.

 

ممارسة الرياضة من دون تناول أي طعام

 

إن ممارسة الرياضة على معدة فارغة تؤدي إلى فقدان العضلات والشعور بالتعب، لذلك لا بد من الحصول على الكربوهيدرات في النظام الغذائي للحفاظ على الطاقة خلال ممارسة التمارين الرياضية وإحراق المزيد من السعرات الحرارية. وقبل حوالي ساعتين من ممارسة الرياضة، ينصح بتناول وجبة خفيفة من الكربوهيدرات مع القليل من البروتين، مثل شريحة من الخبز المعدّ من الحبوب الكاملة مع قليل من اللبنة أو الجبن الأبيض قليل الدسم.

 

لرجيم ناجح ومثالي لا تفوتوا الروابط التالية من صحتي:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً