جولة حول أفضل مناطق الجذب السياحي في ولاية تكساس

جولة حول أفضل مناطق الجذب السياحي في ولاية تكساس

تعتبر تكساس ثاني أكبر ولاية في الولايات المتحدة واحدة من الوجهات السياحية المتكاملة، حيث لا يوجد لديها نقص في المعالم السياحية مع الكثير من الأشياء لرؤيتها والقيام بها، وتتميز تكساس باعتبارها واحدة من أكثر الولايات متعددة الثقافات، فهي لديها أرض مشتركة مع فرنسا وأخرى مع المملكة المتحدة، ولا تزال التأثيرات الإسبانية واضحة منذ كانت مستعمرة لإسبانيا.

حجز فنادق تكساس عبر بوكينج
وقد ساعد موقعها المركزي على توفير مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية بما في ذلك المناطق الصحراوية والكهوف والجبال والبحيرات والأخاديد والحدائق والسواحل الرائعة على طول خليج المكسيك، فيما تحتضن مدنها ذات المستوى العالمي مجموعة فريدة من المعالم السياحية المتنوعة بما في ذلك صالات العرض والمتاحف في دالاس ومبنى الكابيتول في أوستن ومركز الفضاء في هيوستن فضلاً عن المواقع التاريخية والقلاع القديمة.
أبرز المناطق لزيارتها في تكساس
1- ألامو

يعد ألامو الذي يقع على ضواحي سان أنطونيو الشرقية أحد من أهم المواقع التاريخية في أمريكا وواحداً من مواقع اليونسكو للتراث العالمي، فقد بني ألامو من قبل الفرنسيسكان كدار للعبادة عام 1744 وبحلول عام 1836 تم تحويله إلى قلعة عندما احتمى فيها حوالي 200 رجلاً أمريكاً ثم دارت معركة شرسة في ألامو ضد الجيش المكسيكي استمرت 13 يوماً قتل فيها جميع المدافعين الأمريكيين، ولكن نتج عنها في النهاية نجاح تكساس في الاستقلال عن المكسيك، وفي الوقت الحالي يجذب هذا الموقع أكثر من 2.5 مليون زائر سنوياً لإحياء ذكرى هذه الملحمة.
مقال مميز.. تعرف على أفضل الأماكن لزيارتها في ولاية نيفادا
2- متحف الطابق السادس في دالاس

في 22 نوفمبر 1963 أطلق لي هارفي أوزوالد ثلاث طلقات من هذا الطابق السادس الذي كان يستخدم كمستودع لتخزين الكتب الدراسية أودت بحياة الرئيس جون كنيدي وتغيير مسار التاريخ الأمريكي إلى الأبد، ثم تم تحويل الطابقين السادس والسابع إلى متحف مخصص لتكريم كنيدي يعرض حسابات حملته الرئاسية ومدة رئاسته، كما يقدم عرضًا مفصلاً لعملية الاغتيال.
3- مركز الفضاء هيوستن

يبعد مركز الفضاء هيوستن فقط 30 دقيقة بالسيارة من قلب مدينة هيوستن، وهو يعد واحداً من أكثر مناطق الجذب السياحية شعبية في الولاية، حيث يضم مركز الفضاء ليندون بي جونسون ومركز التحكم في البعثة، ومركز مراقبة الرحلات الفضائية المأهولة للوكالة، كما يوفر نظرة على عمليات أكبر برنامج فضاء في العالم مع العديد من المعارض والعروض السينمائية والنماذج والتحف ذات الصلة بالفضاء والصواريخ الحقيقة فضلاً عن عينات من صخور القمر، ويمكن للزوار ارتداء زي رواد الفضاء وتجربة محاكاة فضائية.
4- حديقة بيج بيند الوطنية

تعد هذه الحديقة واحدة من المناطق البرية الأكثر شعبية في ولاية تكساس، وتقع في الجزء الجنوبي الغربي من الولاية على الحدود مع المكسيك، وهي تتكون من ثلاث مناطق مختلفة وهي وادي ريو غراندي وجبال كيزوس والمناظر الطبيعية المقفرة لصحراء تشيهواهوان، وبفضل هذا التنوع تعد الحديقة موطنًا لأكثر من 400 نوع من الطيور وأكثر من 1100 نوع من النباتات، وتشمل مناطق الجذب البارزة الثلاثة أخاديد في ريو غراندي-ماريسكال وبوكيلاس وسانتا إيلينا كانيونز، وجبال تشيسوس وقمة إيموري بيك التي يبلغ طولها 8.353 قدمًا.
5- ممشى النهر المذهل في سان أنطونيو

يمتد هذا الممشى لعدة أميال على طول نهر سان أنطونيو في قلب مدينة سان أنطونيو، وهو يحتوي على أفضل مناطق التسوق والمطاعم والفنادق وأماكن الجذب في المدينة، وأفضل طريقة لاستكشاف هذا الممشى المذهل هي القيام برحلة نهرية.
6- حديقة جبال غوادالوبي الوطنية

تقدم هذه الحديقة التي تقع في الركن الشمالي الغربي بعض من أفضل المناظر الصحراوية في الولايات المتحدة، وهي موطن قمة غوادالوبي أعلى ارتفاع في تكساس، كما أنها تحظى بشعبية هائلة مع المتنزهين بفضل مساراتها التي تمتد لأكثر من 80 ميلاً من خلال الأخاديد الرائعة في الغابات والينابيع الخضراء.
7- جزيرة بادري الوطنية

تعد جزيرة بادري التي تبلغ مساحتها 70 ميلاً أطول جزيرة في العالم دون حاجز، وهي تغطي أكثر من 130 ألف فدان من الشواطئ والكثبان الرملية وموائل الأراضي العشبية، وهي موطن للسلاحف البحرية النادرة وعدد لا يحصى من الطيور المهاجرة.
اقرأ المزيد.. أفضل المناطق لزيارتها في ولاية تينيسي الأمريكية
8- مبنى الكابيتول بولاية تكساس

يعتبر مبنى الكابيتول الذي بني في عام 1888 واحداً من أفضل الهيئات التشريعية في الولايات في الولايات المتحدة، وهو الآن معلم تاريخي وطني، وتحيط به حديقة جميلة تبلغ مساحته 22 فدانا تضم عدداً من  الآثار التذكارية للمدافعين عن ألامو وللمحاربين القدامى في حرب فيتنام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً