بلغاريا في الصيف .. ماذا تزور و كيف تستمتع ؟

بلغاريا في الصيف .. ماذا تزور و كيف تستمتع ؟

بلغاريا دولة جميلة تقدم لزائريها الكثير من فرص الترفيه والاستمتاع، بداية من الشواطىء الجميلة وحتى المواقع التاريخية والمعالم السياحية الساحرة، وفرص المشاركة في أفضل الفاعليات والمهرجانات التي تجري في جميع أنحاء البلاد في الهواء الطلق، فإن كنت تنوي السفر إلى بلغاريا في الصيف .. فماذا تزور وكيف تستمتع ؟
السفر إلى بلغاريا في الصيف .. ماذا تزور و كيف تستمتع ؟
ساحل البحر الأسود

يمتاز ساحل البحر الأسود البلغاري بأكثر من 370 كيلومتراً (232 ميلاً) من السواحل الرائعة وسلسلة من المنتجعات الشاطئية، وقد أصبح مقصداً رئيسياً لقضاء العطلات على الشاطئ، بما في ذلك منتجع صني بيتش، الذي يقع على بعد 35 كيلومترا  شمال بورغاس، والذي يمتاز بكونه الأكثر ملائمة للأسر المسافرة بصحبة الأطفال الصغار.
أجمل الوجهات لقضاء شهر العسل في بلغاريا
سوزوبول

تعد سوزوبول والتي تقع على الساحل البلغاري الجنوبي للبحر الأسود وجهة مثالية للاستمتاع بأجمل الأجواء البلغارية مع الفرص الترفيهية المتنوعة، بما في ذلك الحياة الشاطئية الرائعة مع إمكانية التنزه في البلدة القديمة التي تضم مجموعة من المباني التاريخية ومناطق التسوق المتنوعة، أضف إلى ذلك ما ينتظرك من شواطىء جميلة ترضي كافة الأذواق.
12معلومة ينبغي أن تعرفها قبل السفر إلى بلغاريا
سموكينيا بيتش

يقع شاطئ سموكينيا على مسافة قريبة من سوزوبول، وهو أحد أفضل مواقع التخييم على ساحل البحر الأسود البلغاري، كما أن المنطقة مليئة بمطاعم الشاطئ الخشبية المطلية باللون الأبيض، حيث يمكنك الاستمتاع بأجمل الأطباق المحلية مع مشاهدة غروب الشمس.
فيليكو ترنوفو

كانت فيليكو تارنوفو عاصمة بلغاريا القديمة، ولا تزال إلى يومنا هذا تحتفظ بقلعة ساحرة من تهيمن على الأفق في مشهد جميل، ولعل ما يزيد من روعة هذه القلعة هي تلك الفاعليات الرائعة التي تقام بها على مدار العام، ولاسيما مهرجان مسرح الأوبرا الذي يعقد كل صيف ويحظى بشعبية كبيرة من الزائرين.
جبال رودوب

تمثل تلك الجبال أحد أجمل الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة عند السفر إلى بلغاريا في الصيف ، حيث تمتاز بالمشاهد الطبيعية الجميلة التي تأسر الأعين، فضلا عما تقدمه من مسارات سير ممتعة وقرى قريبة جميلة، حيث يمكنك الاستمتاع بالحياة البلغارية الأصيلة وسط السكان الودودون.
البحيرات السبع

وتبقى البحيرات السبع أحد مناطق الجذب السياحي الرئيسية عند السفر إلى بلغاريا في الصيف ، فهي مجموعة من البحيرات التي تقع في جبال ريلا واحدة فوق الأخرى في واد جبلي، مترابطة ببعضها من خلال الجداول وشلالات المياه، وبالفعل زيارة إلى هناك ستمنحك الفرصة للاستمتاع بأحد أجمل المشاهد الطبيعية في البلاد وسط أجمل الأجواء الساحرة.
كهف دوخلاتا

بلغاريا لديها الكثير من الكهوف الرائعة، والتي تمثل مجموعة من العجائب الطبيعية التي يمكن أن تأخذك في رحلة لا مثيل لها، بما في ذلك كهف دوخلاتا الذي يقع في الجزء الجنوبي الغربي من جبل فيتوشا، وهو أطول كهف في البلاد، ولديه نظام مثير للإعجاب من ستة مستويات من الغرف والأنفاق والبرك والشلالات تحت الأرض.
نهر يانترا

يعد نهر يانترا واحدًا من أكثر الأماكن شعبية للتجديف بالكاياك في بلغاريا، ويمثل فرصة رائعة للاستمتاع عند السفر إلى بلغاريا في الصيف ، كما أن مدينة فيليكو ترنوفو التي تعود إلى القرون الوسطى، والتي تطل على ضفاف النهر،  ستمنحك الفرصة لقضاء بعض الوقت الجميل، مع زيارة بعض معالمها التاريخية الجميلة.
محمية سريبارنا الطبيعية

تقع محمية سريبارنا الطبيعية وهي أحد مواقع اليونسكو للتراث العالمي في شمال شرق بلغاريا، وتضم مجموعة متنوعة من النباتات الفريدة مع الحيوانات المهددة بالأنقراض، ويعد فصل الصيف من أفضل الأوقات للزيارة والاستمتاع بتلك الوجهة الساحرة.
نهر إيسكار

يمثل هذا النهر أطول نهر مائي في بلغاريا، وهو أحد روافد نهر الدانوب، ويمر عبر التلال والجبال الجميلة، ويضم العديد من الأماكن على هذا النهر تستحق الزيارة، من الجبال إلى السهول، مع فرص السير لمسافات طويلة واكتشاف الحياة البرية.
صوفيا

صوفيا هي أكبر مدينة في بلغاريا وعاصمتها، فهي موطن لأكبر المتاحف الفنية في البلاد، مع مجموعة من المعالم التاريخية الساحرة، وبالفعل زيارة إلى هناك في فصل الصيف، ستمنحك الفرصة للاستمتاع بمجوعة من الفعاليات والمهرجانات المتنوعة التي ستساعدك في اكتشاف التنوع الثقافي في المدينة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً