45.7 ألف مراجع لمستشفى حتا خلال 4 أشهر

45.7 ألف مراجع لمستشفى حتا خلال 4 أشهر

القطامي أكد أنه يتصدر أولويات التطوير في «صحة دبي»
45.7 ألف مراجع لمستشفى حتا خلال 4 أشهر

القطامي لدى زيارته مستشفى حتا للاطمئنان على مستوى خدماته. من المصدر

أظهرت إحصاءات مستشفى حتا، التابع لهيئة الصحة في دبي، أن عدد مراجعي المستشفى المستفيدين من خدماته الطبية المتنوّعة، تجاوز الـ45 ألفاً و770 مراجعاً، خلال الفترة من يناير حتى نهاية أبريل من العام الجاري، وشملت المراجعات الأقسام والتخصصات الطبية كافة، بما فيها الطوارئ، والعيادات التخصصية الخارجية.
وحاز المستشفى الاعتماد الدولي (CAP) لمختبراته الطبية، التي جاءت على أعلى مستوى، وفقاً للاعتراف الذي حصل عليه المستشفى من الجمعية الأميركية لعلم الأمراض، وهي المؤسسة العالمية الرائدة في منح مثل هذه الاعتمادات، ليكون الأول من بين منشآت «صحة دبي» الحاصل على هذا الاعتماد الدولي، الذي تمت إضافته إلى رصيد المستشفى من الاعتمادات والاعترافات الدولية الأخرى.
في الوقت نفسه، ولدى زيارته مستشفى حتا، أمس، للاطمئنان على مستوى خدماته، أكد مدير عام الهيئة، حميد القطامي، أن مستشفى حتا يتصدر أولويات التطوير وجميع المشروعات التي تستهدف رفع مستوى الخدمات في الهيئة، لافتاً إلى الدور الكبير الذي يقوم به المستشفى، من أجل توفير العناية الصحية المتكاملة لأهالي حتا وجميع المناطق المحيطة بها.
وذكر أن «صحة دبي» تستهدف مستشفى حتا بالعديد من برامج التوسعات والتحسينات، التي ترمي إلى توفير مناخ صحي مميز للمتعاملين، مشيراً إلى مجموعة الخدمات الطبية الحيوية، التي تم توفيرها العام الماضي، من خلال استحداث قسم دقيق للأشعة، خاص بالفحص المبكر لسرطان الثدي، إلى جانب وحدة المناظير، ومختبر الأحياء الدقيقة، ومختبر فحص السمع للأطفال، فضلاً عن استحداث غرفة فائقة التجهيزات لعمليات الولادة القيصرية، إضافة إلى أعمال التوسعات التي أجراها المستشفى في وحدة العناية المركزة.
وتفقد أعمال التوسعات والتحسينات التي تم تنفيذها، أخيراً، في الأجنحة الخاصة بالنساء والولادة، التي من المنتظر افتتاحها وتشغيلها قريباً، حيث ضمت الأجنحة خدمات عالية المستوى لرعاية النساء قبل وبعد الولادة، بطاقة استيعابية وصلت إلى 14 غرفة متطورة، للعمليات والعناية الطبية.
من جانبه، أفاد المدير التنفيذي لمستشفى حتا، الدكتور سيف الوالي البدواوي، بأن مستشفى حتا أصبح بخدماته الصحية التي يقدمها 33 قسماً وعيادة ووحدة متخصصة، من الوجهات الصحية المفضلة لدى آلاف من أفراد المجتمع، إذ تمتد خدماته إلى خارج حتا، لتشمل العديد من المناطق الأخرى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً