«دفاع مدني رأس الخيمة» تمنع تخزين المواد غير المطابقة للاشتراطات في المدارس

«دفاع مدني رأس الخيمة» تمنع تخزين المواد غير المطابقة للاشتراطات في المدارس

«دفاع مدني رأس الخيمة» تمنع تخزين المواد غير المطابقة للاشتراطات في المدارس

مسرح «روضة الورود» الذي احترق الأسبوع الماضي. أرشيفية

تعتزم إدارة الدفاع المدني في رأس الخيمة منع تخزين أي مواد غير مطابقة للاشتراطات، ومنع بناء أي ملاحق في المباني المدرسية الحكومية، تفادياً لوقوع الحرائق وضمان سلامة الطلاب، وذلك بعد أسبوع من احتراق مسرح «روضة الورود» بشكل كامل، من دون أن يسفر الحادث عن وقوع إصابات.
وقال مدير إدارة الدفاع المدني في رأس الخيمة، محمد عبدالله الزعابي، إنه تم وضع دراسة شاملة لمراجعة الاتفاقات بين وزارة التربية والتعليم والدفاع المدني برأس الخيمة، بهدف تطويرها وفق أفضل معايير الأمن والسلامة، لمنع وقوع الحرائق في المباني المدرسية، وتوفير أفضل وسائل الحماية والسلامة للطلبة.
وأوضح أنه من ضمن التحديثات التي سيتم إدخالها على الاتفاقات بين الوزارة والدفاع المدني، منع بناء الملاحق في المدارس الحكومية، إضافة إلى منع تخزين مواد غير مطابقة لشروط الدفاع المدني، لافتاً إلى أنه ستتم إعادة توزيع مخارج الطوارئ في المباني المدرسية ونقاط التجمع، لضمان خروج الطلبة من المباني المدرسية في حالة الطوارئ من دون أي معوقات.
وأضاف الزعابي أنه ستتم إضافة لوحات إرشادية في المباني المدرسية، كما سيتم ربط المدارس بنظام الخطوط الساخنة وبرامج لاستدعاء رجال الدفاع المدني عند وقوع الحالات الطارئة، مشيراً إلى أنه سيتم تطبيق أفضل متطلبات الأمن والسلامة في جميع المدارس الحكومية، من خلال توفير نظام الإنذار المبكر وربطه بغرفة العمليات المركزية.
وأشار إلى أن الإدارة ستعيد دراسة العقود الموقعة مع الشركات الخاصة، للتأكد من التزامها بتركيب وصيانة معدات الأمن والسلامة في المدارس الحكومية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً