نصائح لازالة دهون البطن الى الابد

نصائح لازالة دهون البطن الى الابد

دائماً ما تشتكي اغلبية النساء من تكدس الدهون العنيدة في البطن حيث تحاول بكافة الوسائل التخلص من هذه الدهون المزعجة.

و لكن أي تكن الخطوات التي تقومين بها لتحقيق هدفك،هناك بعض الطرق و النصائح الضرورية أن تتبعيها التي تحقق لك النتيجة المرجوة و تخلصك من دهون البطن الى الأبد.

لا تركزي فقط على تمارين الكارديو: صحيح أن تمارين الكارديو مثل الجري و السباحة و ركوب الدراجات من التمارين الرياضيّة الخفيفة التي ينتج عنها حرق للدهون بشكل كبير في منطقة البطن، ألا أن ممارسة تمارين التدريب المتقطع ذو الكثافة العالية أو High Intensity Interval Workout HIIT مرتين الى ثلاث مرات في الأسبوع هو البرنامج الأفضل لحرق الدهون في البطن و إبراز العضلات، و يحقق نتائج أعلى تصل الى عدة أضعاف من نتائج التمارين الكارديو العادية بوقت أقل من الوقت الذي نحتاج إليه عادة. يمكنك تجربة البرنامج التالي من HIIT  مثلاً http://goo.gl/XWMkBG المصمم لحرق الدهون بشكل سريع.
إستخدام الأثقال: تمارين الـStrength Training و إستخدام الأثقال من الرياضات المثالية التي تساعد الجسم على حرق أسرع للدهون. و من فوائد رفع الأوزان أو الأثقال أنها تقوم برفع التمثيل الغذائي بجسمك و تقويّ العضلات، كما أنها تحرق عدد أكبر من السعرات الحرارية و الدهون حتى بعد الإنتهاء من أداء التمارين.
الإنتباه الى الوجبات : تحضير وجبات الطعام الصحي في المنزل يساهم في التحكم في كمية الملح و الدهون، و اتباع طرق الطهو الصحية، و تجنّب احتمال تناول كميات مفرطة و سعرات حرارية عالية عند تناول الطعام خارج المنزل.
نظام غذائي صحي: النظام الغذائي يلعب دوراً كبيراً في التخلص من مشكلة الدهون المزعجة التي تتراكم حول البطن. إعتمدي على الأطعمة الغنية بالدهون الأحادية غير المشبعة التي تتواجد في اللوز، الأفوكادو، الفول السوداني و المكسرات المختلفة. إحرصي على إستهلاك البروتينات الخالية من الدهون في كل وجبة مثل الدجاج، الديك الرومي، السمك، الفاصوليا، العدس و البيض و منتجات الألبان قليلة الدسم. تناولي الحبوب الكاملة التي تلعب دوراً كبيراً في محاربة الدهون في البطن، و ركزّي أيضاً على الفواكه و الخضار قدر استطاعتك.
تخفيف التوتر: مساعدة الجسم على الاسترخاء و التخلص من كل مصادر التوتر يساهم في حرق الدهون و تنحيف البطن بسرعة، و ذلك من خلال القيام بأنشطة ترفيهية و تأملية تركز على التنفس و الاسترخاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً