الى مرضى الضغط المرتفع… إحذروا طهي اللحوم على درجة حرارة عالية جداً!

الى مرضى الضغط المرتفع… إحذروا طهي اللحوم على درجة حرارة عالية جداً!

إرتفاع ضغط الدم هو حالة صحيّة خطيرة يكون فيها تدفق الدم مرتفعاً بشكل غير طبيعي في الشرايين، وإن تطور هذه الظاهرة الصحيّة وإستمرارها قد يؤدي الى الإصابة بفشل القلب والسكتات الدماغية، لذلك وللحدّ من أعراض هذا المرض يجب على مرضى ضغط الدم إتباع حمية غذائية محددة وإختيار أنواع مأكولات لا تسبب لهم أي ضرر.

 

وفي موضوعنا اليوم من موقع صحتي، سنعرفكم على أهم تأثيرات اللحوم على ضغط الدم:

 

اللحوم وضغط الدم

 

إن المواد الغذائية الغنية باللحوم الحمراء يمكن تضمينها كجزء من نظام غذائي صحي للقلب لأنها تساهم في تقليل ضغط الدم، وهي بالتالي تساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وهنا نشير الى أن تناول الوجبات الغذائية التي تشمل اللحوم الحمراء كل يوم هو عامل فعّال في تخفيض ضغط الدم وهي مفيدة جداً لناحية خفض إحتمال الإصابة بأمراض القلب.

 

في أي حالات تؤدي اللحوم الى إرتفاع ضغط الدم؟

 

– لقد تبيّن من جراء نتائج دراسة حديثة من جامعة هارفارد، وجود ارتباط قويّ بين طهي اللحوم بالنار المباشرة وزيادة احتمال الإصابة بارتفاع ضغط الدم، لأن الكيماويات التي يطلقها الطهو بدرجات حرارة مرتفعة في اللحوم تؤدي لإجهاد تأكسدي والتهاب ومقاومة للإنسولين، ما قد يؤدي الى زيادة احتمال الإصابة بارتفاع ضغط الدم بشكل ملحوظ.

 

– إن الذين يتناولون اللحوم الحمراء أو الدواجن أو الأسماك من دون استخدام النيران المباشرة أو الطهو بدرجات حرارة مرتفعة مثل الشواء قد يقللون من احتمال الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

 

– ينصح مرضلى الضغط المرتفع بضرورة مراجعة طرق طبخ مختلف أنواع اللحوم وعدم اللجوء إلى الحرارة العالية.

 

– يفضّل الإبتعاد نهائياً وبشكل تام عن أنواع اللحوم المقددّة لكونها تحفظ في الملح لكي تبقى لمدّة أطول، ما يجعلها مضرّة وغير صالحة، وينضح بالمقابل بإختيار اللحوم الطازجة للطهو وتجنّب المقدّد منها.

 

تعرفوا عبر صحتي على المزيد عن الغذاء المثالي مرضى ضغط الدم:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً