أكثر من وصفة سهلة لترطيب البشرة الجافة

أكثر من وصفة سهلة لترطيب البشرة الجافة

تتطلب البشرة الجافة عناية فائقة ومن الضروري كذلك توفير الترطيب الملائم حتى تبدو صحية ولكن ذلك يتطلب الكثير من المال، هل تبحثين سيدتي عن طرق اقتصادية، فعالة وامنة على بشرتك لحمايتها من جميع العناصر الحساسة والسموم البيئية التي تزيد الطين بلة. إليك أفضل الوصفات الطبيعية وأتمنى أن تشاركيننا تجربتك.
الحليب
المكونات:
فنجان حليب
ماء ورد
يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تنعيم الجلد، بالإضافة إلى ذلك سيخلصك من الحكة ومشكلة جفاف الجلد كما سيزيل الخلايا الميتة. هناك طريقتين لاستخدام الحليب للعناية ببشرتك:
الطريقة الأولى: 
قومي بنقع قطعة قماش ناعمة في الحليب ثم استرخي و طبقيها على بشرتك لمدة 5 دقائق ثم ضعي قطعة قماش أخرى في الماء الفاتر وامسحي بها بشرتك بلطف. يمكنك القيام بهذه الوصفة يوميًا.
الطريقة الثانية:
يمكنك إضافة بضع قطرات من ماء الورد في الحليب ثم باستخدام قطنة افركي بشرتك برفق ثم اشطفي بعد مرور 10 دقائق.
يمكنك القيام بهذه الوصفة مرتين يوميًا.
الزبادي
المكونات:
كوب زبادي
ملعقة بابايا
ملعقة عسل
3 قطرات ليمون
يساعد الزبادي على تنظيم درجة حموضة الجلد كما أنه مضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة لذلك سيخلصك من الحكة والإحمرار المصاحب للجفاف. ويجب أن لا ننسى كذلك أنه يحتوي على حمض اللينيك المحارب الطبيعي للجراثيم والبكتيريا التي تتسب في ظهور حب الشباب وتسد مسام البشرة. هناك طريقتين لإستخدام الزبادي:
الطريقة الأولى:
يمكنك سيدتي تطبيق الزبادي يوميًا على بشرتك سواء الوجه، اليدين، الساق مع الفرك بلطف حتى تتغلغل تركيبته الفعالة في أنسجة الجلد و تستطيعين الإستحمام بعد مرور 10 دقائق.
الطريقة الثانية:
قومي بمزج كوب من الزبادي مع ملعقة من البابايا وملعقة من العسل وبضع قطرات الليمون ثم طبقي هذه الوصفة على بشرتك لمدة 15 دقيقة واشطفي بالماء البارد بعد انتهاء الوقت المطلوب.
زيت الزيتون
المكونات:
2 ملاعق زيت زيتون
ملعقة سكر بني
من أفضل المنتجات التي تستخدم منذ العصور القديمة حيث يحتوي على الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة المفيدة للبشرة وتعمل على ترطيبها هناط طرقتين للإستخدام
الطريقة الأولى:
طبقي زيت الزيتون على البشرة مباشرة وافركي بلطف كامل الجسم وفي الوجه تجنبي محيط العينين ويمكنك القيام بذلك لمدة 30 دقيقة وسوف تلاحظين الفرق بنفسك بعد الإستحمام.
الطريقة الثانية:
قومي سيدتي بمزج زيت الزيتون مع السكر البني للتخلص من الخلايا الميتة والشوائب وذلك قبل الاستحمام ب 10 دقائق.
لا يوجد أفضل من المكونات الطبيعية للعناية بجمالك فلا تترددي بالإهتمام ببشرتك بأقل التكاليف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً