قبل الصيف… هكذا تعتنين بقدميك

قبل الصيف… هكذا تعتنين بقدميك

يحدث تشقق القدمين بكثرة خلال أيام فصل الشتاء بسبب برودة الطقس، كما أن ارتداء الأحذية المغلقة يؤثر على نعومة القدمين بشكل سبلي. ولكن مع قدوم فصل الصيف والرغبة بارتداء الأحذية المفتوحة والمريحة لا بدَ من البدء بالإعتناء بصحة قدميك للحصول على قدمين ناعمتين خلال أيام فصل الصيف.
زوري السبا الطبي
الخطوة الأولى التي ننصحك بالقيام بها للحصول على قدمين صحيتين وناعمتين هي القيام بزيارة السبا الطبي للحصول على علاج لقدميك. خلال هذا العلاج، يتم إزالة المسامير التي قد تكون ظاهرة على أصابعك ويتم أيضاً إزالة التشققات عن قدميك باستخدام ماكينات خاصة. في السبا الطبي أيضاً ستحصلين على تقليم لأظافرك وإزالة للجلد الميت الموجود حولها.
زوري صالون التجميل
بعد علاج مشاكل القدمين في السبا الطبي، الآن يمكنك الذهاب إلى صالون التجميل ووضع طلاء الأظافر على أظافر قدميك. اختاري لون صيفي مميز لوضعه على أظافرك.
في المنزل…
أما في المنزل، يجب عليك الاستمرار بالعناية بقدميك وذلك من خلال تقشير الجلد الميت عنها مرة في الأسبوع. يمكن إعداد خلطة لتقشير القدمين عبر مزج ملعقة كبيرة من السكر البني مع ملعقة صغيرة من الملح وربع كوب من عصير الليمون الحامض وملعقة كبيرة من ماء الورد وفرك قدميك بها مدة 10 دقائق ومن ثم غسلها بالماء الفاتر. كما أنه يجب عليك القيام بترطيب قدميك يومياً باستخدام خلطة الزيوت الطبيعية والتي يتم تحضيرها عبر خلط ملعقة كبيرة من زيت اللوز مع ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو وملعقة من زيت جوز الهند مع بعضها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً