نيابة دبي تتلف 3.4 أطنان مخدرات

نيابة دبي تتلف 3.4 أطنان مخدرات

نيابة دبي تتلف 3.4 أطنان مخدرات

نيابة دبي نفذت عملية الإتلاف في محطة النفايات الخطرة. من المصدر

أتلفت النيابة العامة في دبي، كميات مواد مخدرة بوزن 3.46 أطنان، تحتوي على الهيروين والكوكايين والحشيش والأفيون وعقاقير مخدرة ومؤثرات عقلية أخرى، في قضايا صدرت أحكام نهائية بحق مرتكبيها خلال العام الماضي، بحسب المحامي العام رئيس النيابة الكلية رئيس لجنة التصرف بالمضبوطات والمعثورات بالنيابة العامة، المستشار حمد جمعة الخلافي.
وقال الخلافي، إن المواد المتلفة التي ضبطتها الشرطة في قضايا حيازة أو هروب أو اتجار، نظرت فيها النيابة العامة، وحسمت من قبل القضاء، واستكملت كل الإجراءات القانونية، وتوجب إتلافها والتخلص منها نهائياً. ويأتي ذلك بعد التزام النيابة بتطبيق جميع الإجراءات القانونية المتبعة في قضايا المواد المخدرة المضبوطة، وصولاً إلى عملية إتلافها، وذلك لضمان دقة تنفذ الأحكام التي تنتهجها حكومة دبي، لتحقيق المساواة والحيادية والنزاهة في الأحكام القضائية والتحقيقات.
وأضاف أن عملية الإتلاف نفذت في منشأة محطة النفايات الخطرة، التابعة لبلدية دبي في منطقة جبل علي، لمطابقتها شروط الأمن والسلامة، وذلك للمحافظة على البيئة والسلامة العامة، بعد التنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات ومخفر أمن المحاكم والنيابة العامة والجهة المعنية في بلدية دبي، وتحت إشراف حراسة أمنية من قبل أفراد الإدارة العامة لإدارة الهيئات والمنشآت في شرطة دبي، وتمت عملية الإتلاف بحضور أعضاء اللجنة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً