«إسعاف دبي» تنشئ محطة جديدة في مستشفى الإمارات

«إسعاف دبي» تنشئ محطة جديدة في مستشفى الإمارات

بهدف تقليل الوقت المستغرق في نقل المرضى
«إسعاف دبي» تنشئ محطة جديدة في مستشفى الإمارات

«إسعاف دبي» تسعى إلى توفير الرعاية الطبية والاستجابة السريعة. تصوير: أحمد عرديتي

وقّعت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف اتفاقاً مع مستشفى الإمارات التخصصي، بهدف التعاون في مجال نقل المرضى وإسعافهم وإنقاذ حياتهم، وإنشاء محطة لإسعاف دبي في مقر المستشفى، كما يهدف الاتفاق إلى تقليل الوقت المستغرق في نقل المرضى، وتقديم الخدمة الطبية الفائقة في أسرع وقت ممكن، وبأفضل الأساليب المتاحة.
ويتيح الاتفاق نقل الحالات المرضية، وتمكين المستشفى من الاطلاع على برنامج معلومات المرضى الإلكتروني، تسهيلاً للعمل، وتيسيراً على الأطباء المناوبين والمسعفين.
وقّع الاتفاقية كل من المدير التنفيذي للمؤسسة، خليفة الدراي، والمدير التنفيذي لمستشفى الإمارات التخصصي، الدكتور علاء عطاري، وذلك في مقر المؤسسة، الأسبوع الماضي.
يأتي توقيع الاتفاق في إطار تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وحرص سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، ومتابعته لتفعيل الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، وتعزيز التعاون والتنسيق بينهما لتوفير الرعاية والاستجابة السريعة، ورفع الطاقة الخدمية للمؤسسة والمستشفى، وتعزيز قدرتها لتقديم العناية بالمرضى.
وطبقاً للاتفاق، يلتزم المستشفى بتوفير محطة إسعاف مجهزة داخل المستشفى، ليمارس المسعفون مهامهم من خلالها، إضافة إلى توفير المعدات والأجهزة اللازمة لذلك، وتزويد المؤسسة برقم الخط الساخن الذي سيستقبل البلاغات الواردة.
وقال عطاري إن الاتفاق يعد فرصة للتنسيق بين الجانبين لخدمة سكان دبي والإمارات، منوهاً بجهود العاملين في مؤسسة دبي للإسعاف، الذين يقومون بعمل نبيل يخدم كل المرضى والمصابين.
وأفاد الدراي بأن الاتفاق يسهم في تعزيز التنسيق وتطوير التعاون بين الجانبين لخدمة إمارة دبي خاصة والمناطق الشمالية عامة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً