جربي خلطات الجرجير لتكثيف الشعر ولعلاج تساقطه

جربي خلطات الجرجير لتكثيف الشعر ولعلاج تساقطه

تتضمن بعض المواد الطبيعية الكثير من الخصائص والمغذيات الرائعة التي تمكننا من استخدامها للعناية بالبشرة والشعر وعلاج كل ما يمكن أن يعترضنا من مشاكل. وفي هذا الغرض سنتطرق في مقال اليوم  إلى عشبة الجرجير، هذه النبتة السحرية التي يمكنك استعمالها لعلاج تساقط الشعر والحصول على خصلات كثيفة وصحية.
لماذا الجرجير؟
تتضمن هذه الخضرة الورقية نسبة هامة من المغذيات الضرورية لحماية الشعر وتقويته مثل البروتينات، الكالسيوم، المنغنيز، الفيتامينC،A و K.
قناع الجرجير
المكونات: حزمة من الجرجير الطازج وكمية مناسبة من الماء
بعد غسل حزمة الجرجير جيدا بالماء، ضعيها في الخلاط الكهربائي حتى تتحول لخليط كثيف ومتجانس، وزعي المزيج على الشعر مع تغطيته بقبعة بلاستيكية لمدة 3 ساعات قبل شطفه بالماء الفاتر. كرري هذا القناع ثلاث مرات في الأسبوع وبشكل منتظم حتى تحصلي على نتائج جيدة.

قناع الجرجير والثوم
المكونات: 10 فصوص من الثوم، حزمة جرجير طازجة، كمية مناسبة من زيت الزيتون.
اغسلي أوراق الجرجير بشكل جيد حتى تصبح نظيفة، ثم افرميها مع فصوص الثوم بشكل ناعم، ضعيهما في زجاجة نظيفة ثم أضيفي زيت الزيتون واحتفظي بالمكونات لمدة 24 ساعة قبل الاستعمال. في اليوم الموالي قومي بتصفيته جيدا، ثم استخدمي الزيت لتدليك الشعر من الجذور حتى الأطراف. اتركي القناع لمدة ساعة ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر والشامبو. كرري هذا القناع مرة واحدة كل شهر حتى تحصلي على شعر صحي وقوي.
قناع الجرجير وزيت الزيتون
المكونات: حزمة من الجرجير، كمية مناسبة من زيت الزيتون وقطرات من زيت الثوم.
بعد غسل الجرجير جيدا، اضربيه في الخلاط مع زيت الزيتون وزيت الثوم حتى تحصلي على مزيج متجانس. ضعيه في زجاجة نظيفة واتركيه يتخمر لمدة يومين بعيدا عن أشعة الشمس. بعد ذلك طبقي المزيج على كامل الشعر، غطيه بقبعة الاستحمام البلاستيكية لمدة ساعتين ثم اغسلي جيدا بالماء الفاتر. كرري هذا القناع مرتين في الأسبوع وبانتظام لتلمسي تحسن في جودة الشعر.

قناع الجرجير والزبادي
المكونات: حزمة من الجرجير، علبة من الزبادي و ½ كوب من زيت جوز الهند الدافئ
بعد تنظيف الجرجير بشكل جيد، اضربيه في الخلاط الكهربائي مع زيت جوز الهند والزبادي حتى تحصلي على خليط متجانس. وزعي الخليط على الشعر بعد تغطيته جيدا بقبعة الاستحمام لمدة ساعة على الأقل ثم اغسلي جيدا بالماء الفاتر. كرري القناع هذا 3 مرات في الأسبوع للحصول على النتائج المتوقعة.
قناع الجرجير وزيت حبة البركة
المكونات: حزمة من الجرجير الطازج، قطرات زيت حبة البركة وكمية مناسبة من الماء.
اغسلي أوراق الجرجير ونظفيها جيدا ثم اضربيها في الخلاط الكهربائي مع الماء وزيت حبة البركة،  وزعي المزيج على الشعر من الجذور حتى الأطراف لمدة 3 ساعات. بعد ذلك اشطفي الشعر جيدا بالماء الفاتر. يمكنك استخدام هذا القناع لمدة لا تقل عن مرتين في الأسبوع لتضمني نتائج جيدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً