إخسروا الكثير من وزنكم بطريقة سريعة وصحيّة مع رجيم العنب المثالي!

إخسروا الكثير من وزنكم بطريقة سريعة وصحيّة مع رجيم العنب المثالي!

ثمار العنب هي من الفواكه اللذيذة جداً والمميزة التي تشتهر بقيمتها الغذائية والعلاجية العالية، حيث أن العنب يحتوي على نسبة عالية من المواد السكرية سريعة الامتصاص وسهلة الهضم، إضافة الى أنه يمدّ الجسم بالفيتامينات والمعادن، وهو ضروري لمنع تصلب الشرايين وبالتالي الحدّ من الإصابة بأمراض القلب، مع العلم أنه يعمل كمضاد حيوي فعّال لمرض السرطان.

 

العنب والرجيم

 

يلعب العنب دوراً مهماً في إنقاص الوزن، حيث أن تناوله بإنتظام يساعد على خفض الوزن الزائد ومحاربة السمنة وذلك بسبب المزايا التالية:

 

– العنب غنّي بالاليف ما يحدّ من الرغبة الكبيرة في تناول الطعام بكميّات كبيرة، ويزيد الشعور بالشبع لفترة أطول.

 

– حبوب العنب تمنح الجسم ما يلزمه من الفيتامينات والمعادن من جون أي زيادة في عدد السعرات الحرارية المكتسبة، مع العلم أن هذه الفواكه تزوّد جسم الإنسان بعدد السعرات الكافية التي تحافظ على الوزن المثالي للجسم.

 

– العنب يساعد بشكل فعّال على حرق الدهون والكولسترول العالي المتراكم، إضافة الى التخلّص من الدهنيات الثلاثية، حيث أنه يمنع ترسبها والتصاقها بالنسيج الليفي في الجدران الداخلية للأوعية الدموية، ما يعزز عملية خسارة الوزن الزائد بفعالية.

 

كيف يمكن إتباع رجيم العنب؟

 

يستعمل العنب كوسيلة لانقاص الوزن بشرط أن لا تكون مصاباً بمرض السكري، وذلك وفق إحدى الطرق التالية:

 

– لتحقيق خسارة الوزن بإعتماد رجيم العنب، ينصح بتناوله الوجبات الرئيسية مع كميات كافية من المياه، ما يحدّ من الشهية ويمنح الشعور بالإمتلاء ويساهم في خسارة ما يقارب حوالي 4 كيلوغرامات خلال ثلاثة أيام فقط.  

 

– من الممكن أيضاً إتباع رجيم العنب للتخسيس من خلال تناول 3 اكواب من عصير العنب يومياً، أي ما يعادل تقريباً 300 وحدة حرارية، على ان يكون عصير العنب خال من القشور والبذور، ويسمح بتناول كميات قليلة من الطعام معه، مع الإشارة الى أن اتباع هذه الحمية يساعد في انقاص الوزن بمعدل نصف كلغ يومياً، مع ضرورة أن يتمّ يتناول العصير بسرعة بعد عصره لانه سريع التخمير.

 

لمعلومات إضافية عن رجيم العنب لا تفوتوا الروابط التالية من صحتي:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً