الأردن.. قوات الدرك تعلن عودة الهدوء إلى مأدبا بعد أعمال شغب وإطلاق نار

الأردن.. قوات الدرك تعلن عودة الهدوء إلى مأدبا بعد أعمال شغب وإطلاق نار

أعلنت قوات الدرك الأردنية عودة الهدوء إلى منطقة “جرينة الشوابكة” بمحافظة مأدبا وسط البلاد التي شهدت أعمال شغب وإطلاق نار على خلفية مشاجرة تحولت لقضية رأي عام.
وتصاعدت قضية الاعتداء على الشاب زيد بني صخر أول أمس بعد تصوير اعتداء مجموعة من الشبان بقيادة شاب من عشيرة “الشوابكة” على الشاب بآلات حادة وسط الطريق العام بشكل استفز الشارع الأردني.
وتوجه عشرات الشبان الغاضبين من قبيلة “بني صخر” إلى المنطقة التي ينحدر منها الشاب المعتدي، وقاموا بإطلاق النار بشكل عشوائي، بعد اجتماع للقبيلة أمهلت على إثره قوى الأمن 3 أيام لمحاكمة المعتدين.
ونقلت صحيفة “الغد” المحلية عن مصدر أمني قوله : “قامت قوة من الدرك في الموقع باستخدام القوة المناسبة، وتم فتح الطريق ومنع أي اعتداء لاحق على الممتلكات أو على الطريق العام”.
وأضاف: “قوة أمنية مناسبة تتواجد الآن في محافظة مأدبا تحت إمرة المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة، وهذه القوة ستتعامل بحزم مع أي محاولة للاعتداء على الأرواح أو الممتلكات العامة أو الخاصة”.
وكانت الشرطة الأردنية ألقت القبض على 5 أشخاص من أصل ثمانية حددت هويتهم بأنهم يقفون خلف حادثة الاعتداء على الشاب، فيما أمرت السلطات القضائية بحظر النشر بالقضية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً