أفضل التجارب السياحية في جزيرة رودس اليونانية

أفضل التجارب السياحية في جزيرة رودس اليونانية

مع المعالم الأثرية الشهيرة والشواطئ الجميلة والأماكن الممتعة، تعتبر جزيرة رودس اليونانية أحد أجمل الوجهات السياحية في أوروبا، حيث تقدم لزائريها فرصة فريدة لاستكشاف أطلال المعابد القديمة ومن ثم الاسترخاء على شاطئ رملي جميل، فضلا عن التجول والتنزه بين الشوارع التاريخية الساحرة، مع مجموعة من التجارب السياحية المميزة التي يمكنك اكتشافها معنا في التقرير التالي.
أفضل التجارب السياحية في جزيرة رودس اليونانية
التجول في المدينة القديمة

تعد المدينة القديمة في رودس، أحد أكبر مدن القرون الوسطى في القارة الأوروبية بأكملها، كما أنها تصنف ضمن أهم الآثار التراثية والثقافية على المستوى الدولي، ولا عجب في ذلك، إذ تم إعلانها كمدينة تراث عالمي من قبل اليونسكو في عام 1988، ومن ثم فزيارة إلى هناك ستمنحك عزيزي المسافر الفرصة كاملة للاستمتاع بالسير بين الشوارع الضيقة ذات الهندسة المعمارية الكلاسيكية ومباني القرون الوسطى والجسور الرائعة وسط أجواء فريدة من نوعها.
زيارة الأكرولوليس في ليندوس

ليندوس هي مدينة قديمة في جزيرة رودس، على بعد حوالي 50 كيلومترًا إلى الجنوب الشرقي من وسط الجزيرة. وهي واحدة من أكثر المناطق الخلابة في الجزيرة، مع ما تتمتع به من منازل ساحرة وشوارع ضيقة، مع مجموعة متنوعة من المعالم السياحية المذهلة، بما في ذلك، الأكروبوليس، وهو موقع أثري مثير للاهتمام، كما أنه موقع خلاب يقع على صخرة يبلغ ارتفاعها 115 مترًا (380 قدمًا)، وبالفعل يستحق الزيارة.
الاسترخاء في وادي الفراشات

على بعد 15 كيلومترًا جنوب غرب مدينة رودس، سيمكنك الاستمتاع في وادي الفراشات، الذي يعد مكانًا طبيعيًا لا مثيل له محاطًا بالتلال، مع عدد لا يحصى من الأشجار والقنوات المائية المذهلة.
فإن كنت تود الزيارة، فننصحك بذلك في الفترة من يونيو حتى سبتمبر، لأنه وفي تلك الفترة يكون وادي الفراشات مليء بالفراشات الملونة، وستتمكن من الاستمتاع بالاسترخاء وسط اجمل مشاهد الطبيعة، فضلا عن إمكانية تناول الطعام، وشراء الهدايا التذكارية من المتجر الخاص بالوادي.
رؤية المقتنيات التاريخية في متحف رودس الأثري

يقع المتحف الأثري للجزيرة في مدينة رودس، ويضم مجموعة متنوعة من المقتنيات التاريخية التي تعود إلى العصر الروماني والفترة الهلنستية، والتي تشمل المنحوتات والتماثيل والسيراميك مع مجموعة من الأثار التي وجدت في محيط جزيرة رودس وجزر دوديكانيز الأخرى. وتمثل زيارة هذا المتحف فرصة لاكتشاف تاريخ جزيرة رودس المحلي عبر العصور والحضارات المختلفة.
اكتشف الهوية الثقافية لليونان في متحف الفن الحديث

يقع متحف الفن اليوناني الحديث في مدخل مدينة رودس، ويمثل أحد أهم الأماكن السياحية في الجزيرة، لاسيما لمحبي اكتشاف الهوية الثقافية الفريدة لليونان، حيث يستضيف المتحف مجموعات غنية من اللوحات والمنحوتات والرسومات والوثائق من القرن العشرين، مع مجموعة أخرى من أعمال الفنانين اليونانيين المعاصرين.
أجمل الأماكن السياحية في جزيرة رودس اليونانية
زيارة رودني بارك

تعتبر حديقة رودني بارك من أجمل الحدائق في جزيرة رودس ، وتقع على بعد ثلاثة كيلومترات فقط من مدينة رودس العاصمة، على طول الطريق السريع رودس – ليندوس، وهي أقدم حديقة في العالم وتشتهر بالنباتات الكثيفة، مع المناظر الطبيعية المثالية التي تشكلها الجسور الصغيرة، زنابق الماء المنتشرة عبر سطح البحيرة والمسارات الضيقة التقليدية التي تستحق الزيارة.
السباحة في خليج لاديكو

خليج لاديكو هو خليج صغير بالقرب من مدينة فاليراكي، يتمتع بالرمال المدهشة والصخور الصغيرة والمياه الفيروزية وسط أجواء ساحرة لا تقارن، وهناك يمكنك الاستمتاع بالسباحة، مع تجربة وجبة محلية في أحد المطاعم الصغيرة القريبة، ولكن إن كنت تود الابتعاد عن الحشود السياحية، نوصيك بالابتعاد عن الزيارة في شهر أغسطس، نظرًا لكثرة الحشود السياحية التي تقصد الخليج خلال هذا الوقت من العام.
 احجز في فنادق جزيرة رودس بأفضل الأسعار
زيارة جزيرة براسونيسي

تقع جزيرة براسونيسي في أقصى جنوب جزيرة رودس ، على بعد 92 كم من العاصمة، وتعد بمثابة الوجهة الأمثل لمحبي الاسترخاء بعيدا عن الحشزد السياحية، فضلا عن كونها ملائمة بشكل كبير للباحثين عن فرص ممارسة الرياضات المائية، وخاصة ركوب الأمواج.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً