مايكروسوفت تختبر تطبيق للوصول لمحتوى هاتفك الذكي عبر الكمبيوتر

مايكروسوفت تختبر تطبيق للوصول لمحتوى هاتفك الذكي عبر الكمبيوتر

ضمن فعاليات مؤتمرها للمطورين، كشفت مايكروسوفت عن تطبيق جديد لنظام التشغيل ويندوز 10 وظيفته ربط الكمبيوتر مع الهاتف الذكي بحيث تصل لمحتواه وتستخدمه مباشرة من الكمبيوتر.
هناك عدد كبير من التطبيقات الجيدة والقوية في هذا المجال مثل Airdroid، لكن مايكروسوفت تختبر أن تجعل التطبيق داعماً لنظامي أندرويد و iOS وربما يكون لاحقاً ميزة ضمن ويندوز 10 وليس كتطبيق.
التطبيق الجديد يحمل الأسم Your Phone ومتاح حالياً على متجر مايكروسوفت لكنه لن يعمل إلا لمستخدمي أحدث نسخة معاينة والمنضمين لبرنامج تجربة مزايا ويندوز، على أمل أن تطلقه مع تحديث الخريف المقبل من ويندوز 10.

كما يشير اسم التطبيق فوظيفته السماح للمستخدم بالوصول للرسائل النصية والصور والإشعارات التي تصل إلى الهاتف عبر الكمبيوتر وأيضاً إرسال صفحات الويب. كما يمكنك إجراء السحب والإفلات للمحتوى من هاتفك إلى الكمبيوتر وغيرها ومتابعة العمل أو المشاهدة حيثما توقفت.
بالطبع من الممكن أن تزيد الأشياء التي يمكن الوصول إليها وعملها، وتختلف باختلاف نظام التشغيل حيث أن أندرويد يسمح بمستوى أعلى من الوصول.
الجدير بالذكر أن شركة Dell جرّبت فكرة مشابهة بداية العام بحيث تعرض إشعارات الهاتف ضمن مركز إشعارات ويندوز.
على العموم مازال الوقت مبكراً للحكم على نجاح أو فشل التطبيق، لكن سيكون من المريح أكثر إن قدمت مايكروسوفت حلولها بهذا المجال بدلاً من اللجوء إلى التطبيقات الخارجية، وتكامل هذه الخدمة مع ويندوز سيكون أفضل من مجرد استعراض محتوى الهاتف.
المصدر

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً