يوتيوب تحذف آلاف الفيديوهات التي تروّج حل الواجبات المدرسية

يوتيوب تحذف آلاف الفيديوهات التي تروّج حل الواجبات المدرسية

شنّت يوتيوب حملة حذف طالت آلاف الفيديوهات التي تحوي إعلانات تخص إحدى شركات خدمات حل الواجبات المدرسية وكتابة الأبحاث والمواضيع الأكاديمية.
جاء هذا بعد تحقيق أجرته قناة BBC توصلت إلى قائمة تحوي 250 قناة تظهر في مقاطع الفيديو الخاصة بها إعلانات لموقع EduBirdie المتخصص بتوظيف أشخاص لكتابة المواضيع البحثية نيابة عن الطلاب.
وكانت الموقع قد تعاقد مع مجموعة من كبرى قنوات يوتيوب في عدة مجالات يتابعها الطلاب الشباب مثل المقالب والألعاب وغيرها. ويتحدث الشخص الظاهر ضمن الفيديو عن الموقع المذكور وخدماته في منتصف الفيديو.
بحسب التحقيق فإن هناك أكثر من 1400 مقطع فيديو ظهرت فيها إعلانات الشركة تبلغ مشاهداتها أكثر من 700 مليون مشاهدة.
وقبل البدء بالحذف أرسلت يوتيوب لبعض القنوات تطالبهم بتحرير المقاطع التي تحوي الإعلانات وإزالة الإعلانات منها.
واشكتى أصحاب عدة قنوات من إزالة عشرات إلى مئات مقاطع الفيديو الخاصة بهم لظهور الإعلان فيها مثل قناة المقالب الأمريكية TwinzTV التي حذفت يوتيوب لها 138 مقطع و قناة To Catch A Cheater التي حذفت لها 49 مقطع فيديو تمثّل جهد سنة كاملة من العمل على حد تعبيرهم.
وتقول يوتيوب أن سياسات الإعلان لديها لا تسمح بإعلانات كتابة البحوث والمقالات وترويج الخدمات المتعلقة بها.
ويدير موقع EduBirdie شركة Boosta الأوكرانية التي لديها عدة شركات ومواقع تعمل بنفس المجال وهو بيع خدمات كتابة البحوث والواجبات المدرسية. وتقول الشركة أنها أعطت الحرية الكاملة لأصحاب القنوات باستخدام الطريقة التي يرونها مناسبة لترويج منصة EduBirdie لجمهورهم.
المصدر

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً