من اليوم حضري جسمك لشهر الصوم

من اليوم حضري جسمك لشهر الصوم

صحيح أن هناك حوالي الأسبوعين تفصلنا عن قدوم شهر رمضان المبارك ولكن من المهم البدء بتحضير جسمنا لهذا الشهر من اليوم. القيام ببعض الخطوات قبل بدء الشهر الفضيل تساعد على منع حدوث الصداع وتخفف من الجوع والتعب خلال أول يوم من الصوم. فما هي الخطوات التي يجب البدء باتباعها لإستقبال شهر رمضان بكل طاقة ونشاط؟
التخفيف التدريجي للقهوة
تعتبر القهوة السبب الرئيسي لحدوث الصداع عند غالبية الأشخاص في اليوم الأول من شهر رمضان المبارك. لذا من اليوم يجب البدء بالتخفيف من شرب القهوة خصوصاً في الصباح، بدل من شرب كوب من القهوة قومي بشرب نصف كوب ومن بعدها بعدة أيام ربع كوب وقبل بداية الشهر الفضيل بيومين ابتعدي عن شرب القهوة الصباحية.
تغيير وقت الوجبات
تغيير وقت الوجبات قبل بدء الشهر المبارك سوف يساعد في التخفيف من الشعور بالجوع عند بداية هذا الشهر. تناولي الفطور عند الساعة 12 ظهراً ووجبة الغداء عند الساعة الرابعة بعد الظهر ووجبة العشاء عند الساعة الثامنة وتجنبي تناول الطعام ما بين الوجبات.
القيام بشرب كميات كبيرة من الماء
يجب البدء بشرب كميات كبيرة من الماء خلال اليوم وذلك لتفادي العاناة من الجفاف خلال شهر رمضان المبارك. الجفاف يسبب الخمول والتعب ويزيد من آلام الرأس، لذا يجب شرب كمية جيدة من الماء قبل بدء الشهر الفضيل سوف يساعدك حتماً على التمتع بصحة أفضل خلال أولى أيام الصوم. لذا احرصي على شرب ليترين من الماء في اليوم قبل بداية الشهر الفضيل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً