أفضل التجارب السياحية عند السفر إلى أرمينيا

أفضل التجارب السياحية عند السفر إلى أرمينيا

يقول السكان المحليين عن أرمينيا، أنها أرض السحر، مع الطبيعة المذهلة الملهمة، والتضاريس المختلفة، فضلا عن القرى الجميلة، والغابات، التلال الخضراء المتدحرجة، الشلالات، الوديان، أو قمم الجبال، فهنا وفي هذا البلد الجميل ستستمتع بمناظر خلابة، وذكريات ممتعة لا تنسى، وحتى وإن كنت لا تجد الدوافع الكافية للسفر إلى هذا البلد الجميل، إليك مجموعة من أفضل التجارب السياحية عند السفر إلى أرمينيا والتي ستجعلك ترغب في الزيارة بأقرب فرصة.

أفضل التجارب السياحية عند السفر إلى أرمينيا
تذوق الطعام المحلي

المطبخ الأرميني هو مثال رائع لكيفية تأثير التاريخ على تقاليد الطهي لأي أرض، فهنا ستستمتع عزيزي المسافر بتجربة مجموعة من أشهى الأطباق المحلية، التي يدخل في تكوينها الخضروات الطازجة، بما في ذلك الطماطم والخيار والجبن منزلي الصنع مع الأعشاب فضلا عن الخبز المخبوز والباذنجان الحلو مع اللوبيا المطبوخة والحساء الغني وشرائح الخوخ والمشمش والكمثرى.
وبالفعل الأطباق هنا متنوعة ولذيذة بفضل استخدام الكثير من التوابل والأعشاب والأزهار البرية، وخاصة في العاصمة يريفان، التي تتمتع بالعديد من المطاعم التقليدية التي تقدم مجموعة كبيرة من الأطباق المحلية.
ومن الصعب العثور على طاولة أرمينية دون وجود الخبز، الذي يعد حجر الزاوية في المطبخ الأرمني، لدرجة أنه وضع على قائمة اليونسكو للتراث الثقافي غير المادي في عام 2014.
هذه بعض الأسباب التي تدعوك لزيارة أرمينيا

وبسبب المناخ المثالي وأشعة الشمس الدافئة، توفر الأرض الأرمنية مجموعة متنوعة من الفواكه الغنية والخضروات الصحية لسكانها. ففي كل عام في الصيف والخريف، تزدهر البلاد بأجمل أنواع الفواكهة الطازجة ذات الشعبية الكبيرة بين الزائرين، وعند زيارتك، يوصيك الخبراء بتجربة المشمش الذهبي الأرمني المشهور، والذي يمتاز بطعمه ورائحته اللطيفة.
تجربة الضيافة الأرمنية

الضيافة الدافئة هي جزء من التقاليد الأرمنية التي ستستمتع بها عند السفر إلى أرمينيا ، حيث يعد الشعب الأرمني شعب ودود يسعى لمساعدة الزائرين والسائحين، ويرحب بهم، بل وستجدهم يدعونك في بعض الأحيان لتناول العشاء.
الاستمتاع بمنظر جبل أرارات

لن تكتمل زيارة عاصمة أرمينيا، يريفان، دون الاستمتاع بزيارة معلمها الطبيعي الرائع، وهو جبل أرارات الذي يعد رمزا لجميع الأرمن، والذي سيمنحك الفرصة للاستمتاع بإطلالة جميلة على العاصمة الارمينية مع مجموعة من اجمل المشاهد الطبيعية التي لا تنسى.
شراء السجاد الجميل

يعتبر العديد من المؤرخين المرتفعات الأرمنية موطن للسجاد الشرقي، فمنذ العصور القديمة، اشتهرت هذه الوجهة السياحية بنسج السجاد ذات الجودة العالية والفريدة.
فإذا كنت ترغب في التعرف على طريقة نسج السجاد الأرمني، يمكنك زيارة معرض Mgeryan Karpet، الذي سيمنحك الفرصة لمشاهدة الأعمال القديمة من المنسوجات خلال القرنين السادس عشر والتاسع عشر، كما  يمكنك أيضا زيارة فيرنساج، وهو معرض للهدايا التذكارية في الهواء الطلق يقع بالقرب من ساحة الجمهورية، ويقدم للزائرين مجموعة واسعة من التحف والسجاد القديم والسيراميك الفضي والفخار والأدوات الموسيقية الوطنية وأكثر من ذلك بكثير.
تذوق أفضل أنواع المياه في العالم
هل تعلم أن الماء في أرمينيا يعتبر من أكثر الماء أمانًا في العالم، ويرجع ذلك إلى كونه يأتي من مصادر طبيعية نقية، ولعل ما يميز المياه هناك أيضا، أنه وفي أي زاوية تقريبا يمكنك العثور على نوافير صغيرة مع مياه الشرب والتي تتيح للجميع شرب الماء البارد النظيف دون مقابل.
ممارسة الرياضات المتنوعة

نظرًا للتضاريس الجبلية والمناخ المناسب، تعد أرمينيا مكانًا رائعًا للرياضات المتنوعة، وفي السنوات الأخيرة  أصبح هذا البلد الجميل ذات شعبية بشكل خاص للطيران المظلي، فأماكن الطيران في أرمينيا متنوعة ورائعة، فضلا عن ذلك يمكنك أيضًا الاستمتاع برحلات السير لمسافات طويلة في هذا البلد الجميل خلال فصل الصيف.
بالإضافة إلى ذلك، تتمتع البلاد بظروف ممتازة لعشاق التزلج على الجليد، حيث يعتبر تساجكادزور أشهر منتجع للتزلج، ويحتوي على تلفريك بأربعة سرعات، وهو مجهز بتكنولوجيا حديثة وآمنة وأكثر من 12 من منحدرات التزلج، وبالمقارنة مع الوجهات الأوروبية الأخرى، تعد أرمينيا مكانًا بديلًا رائعًا للتزلج، حيث تتوفر المعدات بأسعار معقولة.
زيارة يريفان.. أقدم عاصمة ثقافية في العالم

تعتبر عاصمة أرمينيا، يريفان، التي تأسست في عام 782 قبل الميلاد، هي واحدة من أقدم المدن المأهولة بالسكان في العالم، فخلال النهار، سيمكنك هناك الاستمتاع بزيارة المتاحف الفنية والشوارع الجميلة، وفي الليل، ستتاح لك الفرصة للاختلاط مع السكان المحليين في ساحة الاستقلال، مع زيارة دار الأوبرا، فضلا عن تناول أشهى المأكولات ما بين المطاعم والمقاهي المتنوعة ذات الإطلالات الجميلة.

حضور المهرجانات المتنوعة

مهما كانت اهتماماتك، فستستمتع عند السفر إلى أرمينيا التي تضم مجموعة متنوعة من المهرجانات على مدار العام، فالأرمن يحبون الاحتفال، وبناءً على ذلك، تقام مهرجانات في مناطق مختلفة للترويج للأطعمة المحلية، والمواسم المختلفة، مع الاحتفاء بالعادات والتقاليد.
وفي النهاية تعتبر أرمينيا بلد جميل ومتنوع ويتمتع بالمشاهد الطبيعية الساحرة والفرص الترفيهية المتنوعة، وكل ذلك بأسعار معقولة بالمقارنة مع دول أوروبا الغربية، فضلا عن ذلك تمتاز هذه الوجهة السياحية الساحرة بكونها ضمن أكثر الوجهات أماناً للسفر، ما يجعلها من الأماكن العالمية التي تستحق الزيارة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً