كيف يمكن التخلص من آثار التدخين على الجسم؟

كيف يمكن التخلص من آثار التدخين على الجسم؟

هل اتخذت القرار في التوقف عن التدخين؟ هل تفكرين بالإقلاع عن هذه العادة السيئة؟ تهانينا لك، هذه الخطوة هي أكثر من رائعة اذ إنها تساعدك في المحافظة على صحتك بشكل أفضل لأن التدخين هو من العادات السيئة جيداً وذلك بسبب تأثيره السلبي على كافة أعضاء الجسم.
لا يمكن الإقلاع عن التدخين بسهولة بل ذلك يحتاج إلى اصرار شديد من قبل الشخص المدَخن. يحتاج المدَخن إلى 21 يوماً من أجل التعوَد على فكرة الإقلاع عن التدخين، إلا أن أعضاء الجسم خصوصاً الرئتين تحتاج إلى 6 أشهر للتخلص كلياً من النيكوتين ومواد التدخين السامة الأخرى والعودة إلى العمل بشكل سليم وتام.
لذا من الضروري العمل على تخليص الجسم من سموم التدخين في أسرع وقت ممكن للتمتع بصحة أفضل. لذا إليك هنا بعض الطرق السهلة التي تساعدك في التخلص من آثار التدخين السلبية في وقت قصير جداً:
تناولي كوب من هذا المشروب يومياً
يمكن اعداد مشروب صحي يساعد على تسريع تخليص الجسم من السموم المتراكمة فيه جراء التدخين. ومن أجل تحضير هذا المشروب أنت بحاجة إلى كوب من الماء، ربع كوب من الزنجبيل المفروم، 3 فصوص من الثوم، ربع كوب من أوراق الريحان، ملعقة صغيرة من الكركم وملعقة صغيرة من العسل. توضع كل المقادير مع بعضها في قدر على النار ويتم غليَها مدة 15 دقيقة ومن بعد ذلك يتم تصفيتها ووضعها في زجاجة في البراد. يتم تناول ملعقتين كبيرتين من هذا المشروب أربعة مرات في اليوم. المكوَنات الموجودة في هذا المشروب تساعد على تطهير الجسم من النيكوتين وتساعد في التخفيف من السعال الذي يحصل بكثرة خلال الفترة الأولى من الإقلاع عن التدخين.
ممارسة الرياضة في الهواء الطلق
الرياضة هي سلاح أساسي للتخلص من آثار التدخين السلبية على الجسم، ومن الأفضل اللجوء إلى ممارسة الرياضة في الهواء الطلق. يجب على الأقل ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة في الهواء الطلق عند الإقلاع عن التدخين حيث أن هذه الطريقة تساعد على استنشاق الهواء الطبيعي وتساعد بالتالي الرئتين على العمل بشكل أفضل.
التركيز على الأطعمة المطهرة للرئتين
هناك مجموعة كبيرة من الأطعمة التي تساعد على تنظيف الرئتين وتطهيرها من السموم والتي ننصحك خلال هذه الفترة بالتركيز عليها للتخلص من سموم التدخين سريعاً. التوتيات بمختلف أنواعها وأشكالها تأتي على رأس قائمة الأطعمة المطهرة للرئتين حيث أنها تحتوي على كمية عالية جداً من المواد المضادة للأكسدة. ثانياً هناك مجموعة الخضار الكرنبية والتي تتمثل بالبروكولي والقرنبيط والملفوف واللفت والتي تساعد أيضاً على تطهير الجسم بكامله من كل السموم الضارة المتراكمة فيه. الجزر يعتبر أيضاً من الأطعمة التي تساعد على تنظيف الرئتين من السموم وذلك بسبب احتوائه على الفيتامين أ، تناول كوب من عصير الجزر بعد الإقلاع عن التدخين يساعد على تطهير الجهاز التنفسي بكامله من السموم المتراكمة بداخله. رابعاً هناك عنصر البوتاسيوم الموجود في البطاطا والفراولة والموز والذي يعتبر من العناصر المطهرَة للرئتين أيضاً والذي يجب الإكثار من تناوله خلال عملية تخليص الجسم من السموم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً