قناع الكركم لعلاج جميع مشاكل البشرة

قناع الكركم لعلاج جميع مشاكل البشرة

لايقتصر استخدام الكركم في المطبخ فقط بل كذلك بنصح باستخدامه في الناحية الصحية والجمالية وذلك نظرًا لفوائده التي لاتحصى ولاتعد، لأنه يحتوي على مادة تسمى الكركمين والتي تفيد الجسم من الداخل والخارج. إذا كنت تريدين إزالة جميع الشوائب من بشرتك وحتى تتمكني من تفتيحها طبيعيًا إليك سيدتي قناع الكركم الرائع وسهل التجهيز في المنزل.
مكونات القناع
ملعقة صغيرة كركم
ملعقة صغيرة زبادي أو حليب
ملعقة صغيرة عسل
طريقة تجهيز القناع
في وعاء قومي سيدتي بمزج الكركم مع العسل والزبادي أو الحليب بحسب اختيارك. يجب أن تتحصلي على خليط متماسك وسهل الفرد على البشرة وثابت حتى لا يبدأ بالتقطير بعد التطبيق.
قبل وضع هذا القناع عليك أولاً بإزالة الماكياج باستخدام زيت الأطفال أو أي منتج طبيعي ثم اشطفي بالماء الدافئ لفتح مسام البشرة حتى يتغلغل داخل الأنسجة.
والآن يمكنك تطبيق قناع الكركم في جميع أنحاء الوجه حتى تحت العينين لأن الكركم يساعد على إزالة الهالات السوداء. اتركيه حتى يجف حولي 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد. يمكنك الإحتفاظ ببقية الخليط في الثلاجة وأضيفي القليل من الحليب لأن العسل يتجمد بمرور الوقت.
فوائد الكركم

يعتبر الكركم من النباتات الصحية التي تسخدم منذ العصور القديمة، لأنه يحتوي على عنصر رئيسي وهو الكركمين الذي يعرف بأنه مضاد للبكتيريا والإلتهابات.
يساعد الكركم على تقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة.
علاج فعال لتهيج الجلد وللتخفيف من الإلتهابات وحروق الشمس.
تطبيق الكركم على البشرة يقلل من الخلايا المسببة لسرطان الجلد.
يسرع إلتئام الجروح ويخفف من الألم.
يجدد خلايا البشرة.
يخفف من التهاب الجلد والصدفية.
يساعد على تفتيح لون البشرة وينصح به للبقع الداكنة التي تظهر مع التقدم في السن.
ينعم البشرة ويجعلها مشرقة ونضرة.
فوائد العسل
من أقدم الأطعمة التي تستخدم للعناية بالبشرة لأنه مفيد جدًا ويساعد على تغذية الأنسجة التالفة ناهيك عن الفوائد الأخرى التي لايمكن حصرها مثل:
يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ويطهر الجلد.
مضاد للأكسدة وسيخلصك من حب الشباب.
يخفف من بقع الشمس ويحمي من الجذور الحرة التي تتسبب بشيخوخة الجلد.
مرطب جيد للبشرة.
فوائد الزبادي
بعد القيام بالعديد من الدراسات اتضح أنه يحتوي على حمض اللاكتيك المفيد للبشرة حيث يساعد الزبادي على:
تنظيم درجة حموضة الجلد.
يفتح البشرة ويخلصها من البقع الداكنة.
ينضف الجلد ويجعله مشرق وساطع.
يساعد حمض اللاكتيك على زيادة إنتاج الميلانين.
له تأثير مضاد للبكتيريا.
كما تستطيعين سيدتي إضافة:
عصير الليمون:
يحتوي هذا العصير على فيتامين سي الذي ينشط الجلد وحامض الستيريك الذي يطهر الجلد ويزيل الزهم الفائض وينصح به للبشرة الدهنية ويفتح الوجه. إذا قمت بإضافة الليمون عليك القيام بهذا القناع في المساء تجنبي التعرض لأشعة الشمس.
زيت شجرة الشاي:
بضع قطرات من هذا الزيت ستخلصك من مشكلة حب الشباب نهائيًا، فبعد القيام بالعديد من الدراسات اتضح أنه مضاد للبكتيريا، مضاد للإلتهابات ويقلل من إحمرار البثور.
زيت الزيتون أو زيت الأفوكادو:
إذا كانت بشرتك جافة، يمكنك إضافة 1/2 ملعقة من زيت الزيتون أو زيت الأفوكادو لتغذية البشرة ولتنعيهما. هذه الزيوت ستساعدك على الحد من ملامح الشيخوخة وإصلاح الجلد التالف.
نصيحة:
لاتتركي قناع الكركم أكثر من الوقت المطلوب حتى لا يؤدي إلى تصبغ الجلد وحتى إن حصل ذلك يمكنك مزج السكر مع القليل من زيت الزيتون أو زيت اللوز وافركي بشرتك بلطف بعد غسلها من قناع الكركم وسوف تلاحظين الفرق بنفسك.
أتمنى أن تشاركيننا تجربتك بعد تطبيق هذا القناع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً