احذر.. 4 أمراض خطيرة تهدد حياتك بسبب حبوب فقدان الوزن

احذر.. 4 أمراض خطيرة تهدد حياتك بسبب حبوب فقدان الوزن

احذر.. 4 أمراض خطيرة تهدد حياتك بسبب حبوب فقدان الوزن

يعاني أكثر من نصف سكان دول الخليج العربي من زيادة الوزن أو السمنة، حيث نجد أن أكثر من 15% من البالغين في الخليج قد استخدموا حبوب خسارة الوزن في مرحلة ما من حياتهم، كما قد وجدت الدراسات أن بعض أنواع هذه الحبوب فعالة وساعدت أشخاص كثيرين على إنقاص وزنهم ولكنها قامت أيضاً بتدمير أجسامهم.

6 علاجات منزلية سحرية لتخفيف آلام الكعب

ولقد وجد الكثير من الباحثين أن الآثار الجانبية لهذه الأدوية أخطر بكثير من الآثار الجانبية للعيش مع السمنة، وفيمايلي أخطر مضاعفات تناول هذه الحبوب:

أمراض القلب

تعمل العديد من الأدوية المساعدة على إنقاص الوزن عن طريق تسريع عملية التمثيل الغذائي في الجسم ومعدل ضربات القلب من أجل زيادة كمية الطاقة التي تحرقها، وبحسب الأطباء إن هذه الأدوية تؤدي إلى اضطراب ضربات القلب أو تؤثر على عمل القلب أو تسبب ظهور خلل في عمل صمامات القلب، إلى جانب زيادة خطر الإصابة بالأزمات القلبية وأمراض الأوعية الدموية لأنها تؤدي إلى زيادة معدل ضربات القلب بشكل مصطنع.

السكتة الدماغية

تتكون حبوب إنقاص الوزن بشكل عام من أنواع مختلفة من المنبهات التي تعمل على تحفيز القلب للضخ بشكل أسرع، ومن مخاطر هذا النوع من التحفيز هو زيادة ضغط الدم مما يؤدي إلى حدوث سكتة دماغية أو نزيف في الدماغ. 

كنوز الطبيعة.. أطعمة تخلصك من التوتر خلال العمل

ضرر بالكبد

يعتبر الكبد من أهم الأعضاء في الجسم التي تساعد في معالجة العناصر المغذية في الطعام ويلعب دوراً هاماً في تثبيت نسبة سكر الدم، ولكن عند تناول هذا النوع من الحبوب يصبح على الكبد أن يتعامل مع المكونات والمنتجات الكيميائية التي تتحول إلى أنزيمات سامة داخل الجسم، كما ربط بعض الباحثين بين أدوية إنقاص الوزن ومرض إلتهاب الكبد.

مشاكل في الرؤية

إن التغيرات التي تحدث في خلايا الدم والجسم بعد تناول هذه الحبوب قد تؤدي إلى زيادة احتمال إعتام عدسة العين كما يمكن أن تتسبب في انخفاض دائم في الرؤية.

حبوب فقدان الوزن

الآثار الجانبية

فقدان الوزن

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً