شرطة دبي تحجز 1200 سيارة داخل منازل أصحابها

شرطة دبي تحجز 1200 سيارة داخل منازل أصحابها

شرطة دبي تحجز 1200 سيارة داخل منازل أصحابها

حجزت شرطة دبي 1200 سيارة  في مواقف منازل أصحابها خلال الفترة الأخيرة في إطار تجربة نظام الحجز الذكي للسيارات، معلنة عن تطبيق النظام رسمياً بعد نجاح التجربة والتزام أصحاب جميع السيارات بالاشتراطات المحددة وهي عدم تحريك المركبة خارج النطاق المحدد.
وقال النقيب احمد محمد بن فهد من الإدارة العامة للخدمات الذكية إن النظام صار متاحاً الآن للأشخاص الذين يفضلون عدم حجز سياراتهم في شباك حجز شرطة دبي، وذلك بتركيب جهاز متطور في السيارة متصل بنظام تعقب عبر تقنية تحديد الملاحة “جي بي إس”.
وبحسب النظام فإن فريقاً تقنياً سوف يتوجه إلى منزل صاحب السيارة مزوداً بأداة سوداء صغيرة لتثبيتها في المركبة، مع إلزام المخالف بالتوقيع على تعهد بعدم تحريك المركبة، وفي حالة قيامه بذلك سوف يصدر تحذير إلى الإدارة ويتحول لون المؤشر من الاخضر إلى الأحمر على خريطة بأماكن المركبات المحجوزة.
وأضاف أن النظام الجديد يخفف العبء على شباك الحجز في شرطة دبي، ويسهل على الأشخاص الذين استحقت سياراتهم الحجز نتيجة ارتكاب مخالفات مرورية.
وأشار إلى أنه سوف يتم تعقب المركبة إذا تحركت من مكانها بوساطة نظام تحديد الملاحة “جي بي إس” لافتاً إلى ان صاحب المركبة لديه خيار إما حجزها في شباك شرطة دبي أو في منزله مقابل رسوم محددة.
وأوضح أن هناك مجال معين يسمح للسيارة بالحركة فيه، إذا احتاج صاحبها إلى ذلك لكنه لا يتجاوز أمتار عدة حتى يتحقق الهدف من عقوبة الحجز المقررة عليها، لافتاً إلى أن كثيراً من أصحاب المركبات يفضلون حجزها في منازلهم بهدف الحفاظ عليها وصيانتها بشكل مناسب طوال فترة الحجز، مؤكداً أن شرطة دبي طبقت النظام الجديد في إطار حرصها على التعامل بمرونة مع كافة أفراد المجتمع.
وأفاد بأن النظام لا يقتصر فقط على أصحاب الفيلات أو المنازل المستقلة لكن بإمكان قاطني الشقق السكنية الاستفادة منه كذلك إذا أرادوا حجز سياراتهم في مواقف البنايات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً