هل تعانين من الإمساك؟ تجنبي تناول هذه الأطعمة!

هل تعانين من الإمساك؟ تجنبي تناول هذه الأطعمة!

الإمساك هو من مشاكل الجهاز الهضمي المزعجة لأنه يزيد من الشعور بالنفخة ويسبب آلام حادة لك في منطقة البطن. صحيح أن هناك مجموعة من الأطعمة والتي عادة تكون غنية بالألياف الغذائية التي تساعد على مكافحة الإمساك ولكن في المقابل هناك مجموعة أخرى تزيد المشكلة سوءاً. فما هي أنواع الأطعمة التي يجب تجنبها في حال المعاناة من الإمساك؟
الحليب ومشتقاته
تناول الحليب ومشتقاته يسبب في زيادة حديَة الإمساك وذلك بسبب احتواء هذه المجموعة الغذائية على مادة اللاكتوز. كما أن شرب الحليب عند المعاناة من الإمساك يجعلك تشعرين بالنفخة بشكل أكبر.
الأطعمة المقلية
الأطعمة المقلية العالية بالدهون والسعرات الحرارية لا تحتوي على كمية جيدة من الألياف الغذائية. كما أن الحصول على كمية كبيرة من الدهون المشبعة يتطلب وقت لهضمه في المعدة مما يزيد من مشكلة الإمساك.
النشويات البيضاء
هذا النوع من المنتجات الغذائية لا يحتوي نهائياً على الألياف الغذائية. الأرز والخبز الأبيض والباستا هي من أسوأ أنواع المأكولات التي يمكن تناولها في حال المعاناة من الإمساك. لذا استبدلي هذه المأكولات بمثيلتها السمراء إذا كنت من بين الأشخاص الذين يعانون من الإمساك.
الشاي
من الضروري تجنب شرب الشاي في حال كنت تعانين من الإمساك. يسبب الشاي في زيادة حديَة الإمساك بسبب احتوائه على مادة التانين. هذا النوع من المشروبات ينصح يتناوله في حال المعاناة فقط من الإسهال.
الموز
يعتبر الموز من بين أنواع الفواكه التي لا يتم هضمها سريعاً وبالتالي تناوله يزيد من مشكلة الإمساك. يجب حتماً تجنب الموز في حال المعاناة من هذه المشكلة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً