9 نصائح فعالة تخلصكِ نهائيًا من مشكلة قضم الأظافر

9 نصائح فعالة تخلصكِ نهائيًا من مشكلة قضم الأظافر

لا أحد ينكر أن عادة قضم الأسنان تُعد من أكثر العادات السيئة التي تقلل من شأن صاحبها بأعين المحيطين، ناهيكِ عن دورها السيئ في تخريب جمال الأظافر.

بالطبع هناك بعض الحالات المرضية، ولكن هذا لا يمنع من وجود أخريات تندرج تحت مسمى العادة التي تحتاج منكِ التوقف فورًا، لذلك كان لزامًا علينا مساعدتكِ سيدتي في محاولة التخلص من تلك الآفة؛ عبر الالتزام ببعض النصائح:

1- احرصي على اقتناء مجموعة من أدوات العناية بالأظافر داخل حقيبتكِ وفي المنزل؛ لبرد أظافركِ وقصها أولاً بأول.

قضم الأظافر لا يتسبب فقط في المظهر غير اللائق

2- إذا كنتِ تفضلين مراكز التجميل، يُمكنكِ تخصيص ميعاد محدد، سواء كان ذلك بالأسبوع أو الشهر؛ لعمل جلسة باديكير؛ حتى تفكري أكثر من مرة قبل وضعها بين شفتيكِ لقضمها.

3- لا تنسي أهمية ارتداء القفازات عندما تكونين بالمنزل، أو حتى قومي بتغطية أظافركِ بالضمادة اللاصقة.

4- ذكّري نفسكِ دائمًا بأن قضم الأظافر لا يتسبب فقط في المظهر غير اللائق، وإنما يؤدي أيضًا إلى مشكلات صحية، من ضمنها تلف الأظافر والأسنان واللثة.

5- يفضّل عند الشعور بالرغبة في قضم الأظافر استبدال الأمر بمضغ العلكة؛ حتى تُبقي فمكِ مشغولاً، وبالتالي التوقف تمامًا عن القيام بهذه العادة.

6- في حال فشل النصائح السابقة، يُمكنكِ اللجوء لاستخدام طلاء معالج للأظافر، حيث إنه عادة يحتوي على مادة مُرّة الطعم ستجعلكِ تتراجعين عن قضمها كلما حاولتِ.

7- من المهم أيضًا مكافأة النفس عندما تحقق إنجازًا؛ لذلك يجب أن تضعي لنفسكِ أهدافًا واقعية، وكلما مرّ عليكِ الوقت دون القيام بالعادة، كافئي نفسكِ بالشكل الذي تريدينه، حتى وإن تعلق بإحدى الوجبات.

8- إن وضع طلاء أظافر بألوان زاهية يساعدكِ كذلك على حل الأزمة، فقط ضعيه؛ لتري كيف سيفسد قضم الأظافر اللون بشكل عام.

استخدام طلاء معالج للأظافر يساعدكِ أيضًا على مشكلة القضم

9- في النهاية، إذا كنتِ غير قادرة على منع نفسكِ من تلك العادة، حاولي ترك إصبع أو اثنين دون قضم؛ حتى تلاحظي بنفسكِ كيف أن مظهرها أفضل بكثير من تلك التي قمتِ بقضمها مؤخرًا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً