3 أنواع من الحساء تحرق الدّهون بشكلٍ سحري

3 أنواع من الحساء تحرق الدّهون بشكلٍ سحري


عود الحزم

يكثر اللجوء إلى الحميات الغذائيّة المتنوّعة من أجل تحقيق حلم الرّشاقة والوصول إلى الوزن المثالي، خصوصاً قبيل بدء فصل الصيف.

 

هذا الحلم ليس مستحيلاً ويُمكن تحقيقه عن طريق الاعتماد على أنواعٍ معيّنة من الحساء المعروفة بأنّها تحرق الدّهون إلى جانب الحمية المتّبعة.

 

لذلك، نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض أنواع الحساء الحارقة للدّهون التي يُمكن الاعتماد عليها.

 

حساء الكرنب

 

يساعد تناول حساء الكرنب أو الملفوف، بجانب الحمية الغذائيّة المتّبعة، على فقدان الوزن بشكلٍ ملحوظ وخلال وقتٍ قصير.

 

من أجل تحضير هذه الوجبة، لا بدّ من الالتزام بالخطوات التالية:

 

– التأكّد من توفّر حبّة كرنبٍ أو ملفوف متوسّطة الحجم، الجزر، باقة من السّلق، البصل، 3 حبّات طماطم.

 

– تقطيع المقادير إلى مكعبّاتٍ صغيرة ووضعها في القدر وتغطية المكوّنات بالماء، ثمّ تركها حتّى تغلي لمدّة نصف الساعة.

 

– في الخطوة التالية، يأتي دور التتبيل عن طريق إضافة الملح والفلفل بحسب الرّغبة.

 

– أخيراً، فإنّ وجبة حساء الكرنب باتت جاهزةً ويُفضّل تناولها قبل الغداء مع الحمية الغذائيّة.

 

حساء الكرفس

 

هذا الحساء من السّعل تحضيره إذ أنّ الخطوات بعيدةٌ جداً عن التعقيد والصعوبة، ويتميّز بأنّه يساهم في القضاء على الترهّلات إلى جانب قدرته الكبيرة على حرق السّعرات الحراريّة الزائدة والدهون.

 

 قبل الشّروع بتحضير الحساء، لا بدّ من تحضير حبّاتٍ كبيرة من البصل والثوم والفلفل الأخضر بالإضافة إلى عصير الطماطم وحبّة ملفوفٍ أو كرنب متوسّطة الحجم وحزمةٍ من خضار الكرفس ومكعب مرقة دجاج.

 

ثمّ يأتي دور تحضير الحساء الذي يبدأ من خلال:

 

– إضافة مكعّب مرقة الدّجاج في وعاءٍ كبير مغطّى مع الخضار المقطّعة.

 

– يُمكن إضافة القليل من الملح والفلفل والكاري والصلصة الحارة، وصبّ الماء على الخليط وغلي المقادير لمدّةٍ تصل إلى 45 دقيقة ثمّ تركه ليبرد ووضعه في ما بعد في الثّلاجة.

 

– طهي الحساء لمدّة 10 دقائق ثمّ خلط المكوّنات بالخلاط وإعادة طبخه لمدّة 30 دقيقة.

 

حساء الشمندر

 

لأنّ الشمندر يساعد على التخلّص من التراكمات الدهنيّة، فإنّه مفيدٌ جداً خلال اتباع الرّجيم. لذلك نقدّم بعض الخطوات التي تساعد على تحضير حساء الشمندر:

 

– وضع 500 غرامٍ من الطماطم وحبّة ثوم في الفرن حتى تصبح طريّة، ثمّ تمرير المكوّنات عبر المصفاة.

 

– تحمير بصلةٍ صغيرةٍ مقطّعة في قليلٍ من زيت الزيتون حتى تذبل، وإضافة 4 حبّات شمندر مقطّعة.

 

– صبّ البصل بعد التحمير في نصف ليترٍ من الماء ومعها مرق الشّمندر والانتظار حتّى تغلي وتصبح طريّة ثمّ خلطها مع الطّماطم والتّوابل.

 

أنواع الحساء هذه مفيدةٌ جداً على الصّعيد الصحّي وليس فقد على صعيد فقدان الوزن، ويُشار إلى أنّه كلّما تم تناولها أكثر كلّما زادت سرعة فقدان الوزن الزائد.

 

لمزيد من المعلومات عن حرق الدهون لا تفوتوا هذه المواضيع من صحتي:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً