الجريب فروت… سلاح فعّال في مواجهة الوزن الزائد!

الجريب فروت… سلاح فعّال في مواجهة الوزن الزائد!

تشبه فاكهة الجريب فروت ثمرة البرتقال لناحية الحجم وهي من فصيلة الموالح، كما أنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة الإنسان، فهي غنية بمضادات الأكسدة التي تهاجم البكتيريا، وتساعد على محاربة الفيروسات الخاصة بنزلات البرود والأنفلونزا ، كما أنها تزوّد الجسم  بالفيتامينات والمعادن المهمة للصحة.

وتشتهر هذه الفاكهة بمفعولها السحري لإنقاص الوزن، ولمعلومات إضافية عن فوائد الجريب فروت للرجيم إليكم النقاط المفصلّة في الموضوع التالي من صحتي:

 

تعزيز الشعور بالشبع لفترات أطول

 

تعدّ الجريب فروت من الفواكه الغنية بالألياف الغذائية، التي تساعد على الشعور بالشبع لفترات أطول، ما يساهم بالتالي في تقليل الرغبة في تناول الطعام بين الوجبات، ولإستهلاك كميات أقل  من الطعام، ينصح بتناول ثمرة من الجريب فروت قبل الوجبات ما يساعد على تعزيز معدلات خسارة الوزن خلال الرجيم. وهنا نشير الى أن هذا النوع من الفاكهة يملك قدرات على تحفيز إنزيمات الكبد، التي تساعد على الحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

 

فاكهة قليلة في السعرات الحرارية

 

تحتوي الثمرة الواحدة من الجريب فروت على 53 سعرة حرارية فقط، لذلك من الممكن إستهلاك الجريب فروت بأي شكل من أشكاله المختلفة، مع التشديد على تناوله خلال وجبة الإفطار، ما يمنح المزيد من الطاقة والحيوية من دون أي سعرات إضافية.

 

الحفاظ على توازن نسبة السكر في الدم

 

إن تناول ثمرة الجريب فروت تساعد على تنظيم الأنسولين في الدم وذلك عن طريق حرق الدهون المتراكمة على الشرايين، حيث أن هذه الثمر تعدّ من الفواكه السحرية التي تساعد على توازن مستويات الإنسولين في الدم، ما يحدّ من تراكم الدهون داخل الجسم ويساعد في الحدّ من عملية زيادة الوزن.

 

نظام رجيم الجريب فروت لخسارة الوزن

 

لتحقيق خسارة الوزن، ينصح بإتباع هذا البرنامج الغذائي:

 

وجبة فطور:

– حبة عدد 2 من البيض المسلوق

– شريحة عدد 2 من لحم التركي

– فنجان من القهوة

– نصف حبة جريب فروت

 

وجبة الغداء:

– سلطة خضار تحتوي مع دجاج أو لحم بكمية غير محددة شرط أن لا تكون مقلية

– كوب واحد من عصير الجريب فروت الطازج

 

وجبة العشاء:

– كمية غير محددة من الخضار باستثناء الكمثري، والبطاطا، والفاصوليا المجففة والذرة

– قطع من لحم البقر أو السمك بكمية غير محددة

– كوب واحد من عصير الجريب فروت

 

لمزيد عن فوائد الكريب فروت لا تفوتوا المواضيع التالية من صحتي:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً