80 % من كبار السنّ يعانون أمراض الركبة

80 % من كبار السنّ يعانون أمراض الركبة

مؤتمر «العظام» حذّر من العلاج غير الجراحي
80 % من كبار السنّ يعانون أمراض الركبة

القطامي أكد أن الهيئة تدعم المبتكرين والمبدعين في جميع التخصصات والوظائف من المصدر

كشف الاستشاري رئيس شعبة الإمارات للعظام، الدكتور سعيد آل ثاني، أن نحو 80% من كبار السن فوق 65 سنة، يعانون أمراض الركبة، وبعضهم يحتاج إلى تبديل مفصل، لافتاً إلى أن سعر عملية تبديل المفصل يراوح بين 75 و80 ألف درهم.

600 طبيب ومتخصص
انطلقت أعمال مؤتمر الإمارات السادس لجراحة العظام، بمشاركة 600 طبيب ومتخصص من 24 دولة حول العالم، ويناقش 129 ورقة عمل، من قبل 60 متحدثاً، تم اختيارها من قبل اللجنة العلمية بدقة متناهية لإكساب المشاركين في المؤتمر الخبرات والمهارات العالمية، وإطلاعهم على آخر وأحدث المستجدات العالمية في مجال جراحة العظام.

وقال على هامش مؤتمر الإمارات السادس لجراحة العظام، إن العلاج غير الجراحي لخشونة الركبة، بما في ذلك العلاج ببلازما الدم والخلايا الجذعية لايزال محدود النتائج، ولم تثبت فعاليته أو فائدته على المدى البعيد، لافتاً إلى أن الجمعية الأميركية لجراحة العظام والجمعية الكندية، حذرتا من الترويج لمثل هذا النوع من العلاج، وذلك لمنع استغلال حاجة المرضى.
من جهته، قال رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة في دبي، حميد محمد القطامي، إن الهيئة تعمل على دعم المبتكرين والمبدعين في جميع التخصصات والوظائف، ولاسيما الطبية منها، موضحاً أن الهيئة تحرص على الاستفادة من الخبرات والكفاءات المواطنة، بجانب الكوادر البشرية المتميزة المنتسبة لأسرة الهيئة.
وأضاف أن الهيئة تعمل على تمكين جميع أقسامها المتخصصة، وتحديداً أقسام جراحات العظام من التقنيات الأفضل عالمياً، وفي مقدمتها تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.
وأشار إلى أن الهيئة تطور تخصص جراحات العظام باستمرار، وتنظر إليه بوصفه وحدة متكاملة مع مراكز العلاج الطبيعي، وأقسام الإصابات والحوادث في مستشفياتها، وتسعى إلى تطوير جميع الممارسات الطبية المرتبطة بهذا التخصص، وتحديث تقنيات العلاج وأساليب التشخيص، مستندة إلى خبرتها وتجاربها الناجحة، وإسهاماتها البحثية والمهنية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً