دراسة: اكشتاف فائدة جديدة للشوكولاته الداكنة

دراسة: اكشتاف فائدة جديدة للشوكولاته الداكنة

هناك الكثير من الأبحاث عن الشوكولاته، وخاصة الداكنة وفوائدها الصحية العديدة مثل الوقاية من اضطراب ضربات القلب والدورة الدموية وخفض نسبة السكر والأنسولين في الدم بالإضافة إلى تاثيرها على الدماغ والحالة النفسية للمرء.
وقد توصل الباحثون بجامعة “إنكاريت وورد” الأمريكية في ولاية تكساس، نتيجة دراسة طبية حديثة إلى أن الشوكولاته الداكنة تفيد في تقوية النظر أيضا لدى البالغين. وقد نشر الباحثون نتيجة دراستهم في مجلة “جاما أوبتالمولوجي “JAMA Opthalmology” الطبية الأمريكية، حسب موقع “هايل براكسيس” الألماني.
أجرى الباحثون بإشراف الدكتور جيف رابين تجاربهم على 30 شخصا (21 امرأة و9 رجال) متوسط أعمارهم 26 عاما لا يشكون من أي أمراض أو مصاعب تتعلق بالبصر، حسب موقع “هايل براكسيس” للنصائح الطبية في تقرير نشره في الأول من أيار / مايو 2018. وقسم الباحثون الاشخاص الذين خضعوا للتجربة إلى مجموعتين، وأعطوا كل واحد منهم نصف لوح شكولاته كل مرة نسبة الكاكاو فيها مختلف. أحد الأنواع كانت نسبة الكاكاو فيه 31 بالمائة وفي نوع آخر داكن كانت نسبة الكاكاو 72 بالمائة. وبعد ساعتين من تناول الشوكولاته لاحظ الباحثون تحسنا في قوة النظر لدى المشاركين في التجربة، حسب موقع “براكسيس فيتا” الألماني للنصائح الطبية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً