تعرفي على أفضل النصائح للتعامل مع مشاكل الشعر

تعرفي على أفضل النصائح للتعامل مع مشاكل الشعر

لا شك أن جل السيدات يرغبن في الحصول على شعر قوي وجذاب قصد ضمان إطلالة أنثوية مميزة، إلا أن الشعر أحيانا يكون عرضة للكثير من المشاكل التي تقلل من جاذبيته مثل التساقط، التقصف والجفاف وغيرها. سنقدم لك سيدتي في مقال اليوم ثلة من النصائح التي تمكنك من تقديم أفضل عناية لشعرك من خلال استهداف مشاكل الشعر حتى تتمكني من التخلص منها بشكل نهائي وفعال.
نصائح للتعامل مع مشاكل الشعر باحترافية
الشعر الجاف
يتعرض الشعر الجاف للكثير من المخاطر، منها استخدام الماء الساخن الذي يفقد الشعر عناصر الترطيب الطبيعي وبالتالي تكون الفروة عرضة للقشرة والالتهابات.

في هذه الحالة، تعتبر حمامات الزيت الدافئة من العلاجات الطبيعية الفعالة للتخلص من الجفاف، قومي بتدفئة كمية مناسبة لطول شعرك من زيت الزيتون أو الجوجوبا أو اللوز الحلو وطبقيها على الشعر من الجذور حتى الأطراف. دلكي بلطف ثم لفي الشعر بمنشفة مبللة بالماء الساخن لمدة ساعة حتى يتغلغل الزيت داخل مسام فروة الرأس، ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو.
 الشعر المتهدل
اعلمي سيدتي أن تعرض الشعر للكثير من العوامل القاسية مثل أشعة الشمس أو مستحضرات التصفيف القاسية يفقده حيويته وقوته وبالتالي يميل للتهدل.

لعلاج هذه المشكلة استخدمي مزيج زلال بيضة واحدة مع كوب من الحليب، وزعي القناع على كامل الشعر لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر والشامبو الخاص بنوع الشعر.
قد يؤثر الشامبو أيضا على صحة الشعر ويزيد من إرهاقه، لذلك ننصحك  بشطفه جدا بكمية لا تقل عن لترين من الماء ممزوجة بملعقتين من الخل الأبيض مع تطبيق البلسم أيضا.
الشعر المتقصف
تعتبر أطراف الشعر المقصفة من أبرز المشاكل التي تعترض أغلب السيدات، ويمكن علاجها بسهولة من خلال قص أطراف الشعر بشكل دوري مرة كل شهرين أو ثلاثة أشهر. هذا إلى جانب استخدام بعض المكونات التي تساعد على ترميم التلف مثل تطبيق المايونيز على أطراف جافة مرة واحدة كل أسبوعين.
الشعر المحترق
يتسبب الاستخدام المنتظم لأدوات التصفيف الحرارية أو تلوين الشعر بواسطة الصبغة في فقدان الشعر للمعان الطبيعي واختراق أطرافه أو جفافه. للتخلص من هذه المشكلة يمكنك الاستعانة ببعض الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند، طبقيه على فروة الرأس وخصلات الشعر مع التدليك بلطف. لفي الشعر بغطاء بلاستيكي لمدة نصف ساعة على الأقل ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً