تمارين رياضية للحصول على ذراعين نحيفين و أكتاف عريضة

تمارين رياضية للحصول على ذراعين نحيفين و أكتاف عريضة


عود الحزم

تعاني العديد من النساء من تراكم الدهون و الترهلات في الذراعين، لذلك تبرز أهمية الرياضة و التمارين الرياضية التي تستهدف تنحيف الذراعين و تقوية العضلات و نحتها للحصول على المظهر الجذاب التي تطمح اليه كل سيدة و التخلص من الضيق و الحرج عند ارتداء القمصان الصيفية.

لذلك، أردنا أن نعرّفك في تقريرنا اليوم على حركات رياضية مميزة و مثالية تستهدف تنحيف ذراعيك و تؤمن لك الأكتاف العريضة المتناسقة في الوقت نفسه.

قومي بتخصيص بعض الوقت لنفسك لإدراج هذه التمارين الرياضية الثلاث في روتينك اليومي، و حتماً ستسعدين بالنتائج و الفرق الذي سيظهر خلال وقت قصير.

هذه التمارين مهمة جدا و سهلة الاداء في البيت او في الصالة الرياضية و تساعدك للحصول على ذراعين جميلتين و بدون ترهل و أكتاف عريضة.

أولا إبدأي بتمارين الإحماء السريعة:

إتخذي وضعية البلانك على الأرض، و ارتكزي على ركبتيك في حال شعرت بالتعب. إدفعي جسمك بعيداً و ارتكزي على كف يديك ثم انخفضي صوب الأرض و ارتكزي على كوعيك و أعيدي تكرار هذه الحركات لمدة دقيقة.

في الدقيقة الثانية، قفي بشكل مستقيم و افتحي ذراعيك جانباً بشكل كامل ثم اغلقيهما لمدة دقيقة كاملة.

في الدقيقة الثالثة للإحماء، إحملي بعض الأوزان الخفيفة بين يديك و ارفعي ذراعيك صعوداً و نزولاً لمدة دقيقة كاملة.

التمارين:

خصصي لكل تمرين دقيقة واحدة ثم ارتاحي لثواني معدودة، ثم أعيدي تكرار التمرين لدقيقة أخرى. أعيدي تكرار التمارين حسب قدراتك على أن تكملي 3 دورات متتالية من التمارين.

التمرين الاول

قفي أولاً بشكل مستقيم، ثم اثني الجزء العلوي من جسمك نزولاً صوب الأرض قليلاً و ارجعي مؤخرتك الى الخلف، و اثني ركبتيك قليلاً. إحملي بعض الأوزان الخفيفة في يديك، و اثني مرفقيك عند 90 درجة و قرّبيهما صوب صدرك، ثم قومي بإرجاعهما خلف ظهرك و مدّيهما كلياً كما في الصورة. حافظي على استقامة الظهر و الرأس خلال تأدية هذه الحركة. في حال شعرت بالتعب، يمكنك تأدية التمرين دون ثني المرفقين.

التمرين الثاني

قفي بشكل مستقيم، إحملي الأوزان بين يديك. إثني ذراعيك بينما ترفعين الأوزان باتجاه الكتفين. ثم قومي بعدها بمدهّما كلياً فوق رأسك في الهواء. لا تقومي بتحريك جسمك، و اخفضي الأثقال بهدوء لتعودي الى وضعية البدء.

التمرين الثالث

قومي بتمرين الضغط. أخفضي جسمك صوب الأرض.إرتكزي على ركبتيك و كفي يديك. إثني يديك لعمل تمرين ضغط سريع و كرري الحركة صعوداً و نزولاً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً