هل من الآمن أن يشرب الطفل الرضيع الماء؟

هل من الآمن أن يشرب الطفل الرضيع الماء؟

ترغب الكثير من الأمهات بتقديم الماء لطفلها الرضيع خصوصاً خلال الأيام الحارة التي ترتفع فيها درجات الحرارة والرطوبة. فهل من الآمن أن يتم تقديم الماء للطفل الرضيع أو أنها تسبب له مشاكل صحية
في الحقيقة الماء ليست ضرورية للطفل الرضيع نهائياً خصوصاً خلال الأشهر الستة الأولى من حياته. تقديم الماء للطفل في الفترة الأولى من حياته قد يعرَضه إلى ما يسمى تسمم الماء وهي حالة مرضية تحصل عندما يتم تقديم كمية كبيرة من الماء للطفل ويفقد بسببها الصوديوم الموجود بجسمه عن طريق البول ما يعرَض حياة الطفل للخطر أو يصيب دماغه بالضرر. لذا يفضل عدم تقديم الماء للطفل ولا حتى تحضير الحليب له باستخدام كمية إضافية من الماء. 
كمية الماء الموجودة في الحليب الطبيعي أو الحليب الصناعي المحضَر حسب التعليمات تعتبر كافية جداً بالنسبة للطفل الرضيع خصوصاً خلال أول ستة أشهر من حياته. وبعد إدخال الأطعمة الصلبة للطفل أي بعد اتمامه الستة أشهر يمكن البدء حينها بتقديم الماء المعدنية له بكميات معتدلة.
ولكن ماذا لو كان الطفل يعاني من الإسهال؟
في حال كان الطفل يعاني من الإسهال يجب استشارة طبيبه المختص حول المشروب الطبي الذي يمكن تقديمه له لتعويض نقص الماء والمعادن بجسمه ولا يجب أبداً تقديم الماء له.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً