محاكمة رجل وامرأتين بتهمة الابتزاز

محاكمة رجل وامرأتين بتهمة الابتزاز

صوّروا خليجياً وهددوه بإرسال صوره إلى زوجته
محاكمة رجل وامرأتين بتهمة الابتزاز

المحكمة حددت جلسة 9 مايو للاستماع إلى مرافعة محامي الدفاع في القضية الأولى. الإمارات اليوم

استمعت محكمة جنايات رأس الخيمة، أمس، إلى أقوال ثلاثة متهمين (رجل وامرأتين)، يحملون جنسيات دول عربية، متهمين بابتزاز خليجي مالياً وانتحال صفة عقيد في تحريات الشرطة، وتحسين المعصية.
ووجهت النيابة العامة في رأس الخيمة للمتهمين تهم تشكيل عصابة لابتزاز الآخرين، وتحسين المعصية، وأنكر المتهمون أمام النيابة والشرطة والمحكمة الاتهامات الموجهة إليهم.
وجاء في تحقيقات الشرطة، أن المتهمين قاموا أثناء تواجدهم في منطقة خت، بالتعرف إلى المجني عليه من جنسية دولة خليجية وطلبوا منه مساعدة مالية، حيث قامت المتهمة الثانية بالصعود إلى مركبته، فيما قام المتهم الأول وهو زوجها بتصويرهما بهاتفه.
وأوضحت أن المتهمين ابتزوا المجني عليه مالياً وطلبوا منه 35 ألف درهم مقابل عدم إرسال صوره مع المتهمة إلى زوجته، والادعاء بأنها كانت برفقته في المركبة بمفردهما، حيث قامت شرطة رأس الخيمة بإجراء التحريات اللازمة وتم التعرف إلى المتهمين الثلاثة وضبطهم وإحالتهم للنيابة العامة لاستكمال التحقيقات القانونية اللازمة.
من جهته، طلب محامي الدفاع عن المتهمين، محمود شبل، من المحكمة تكفيل المتهمة الثانية لأنها حامل ولديها خمسة أطفال، وتأجيل استكمال النظر في القضية من أجل تصوير الملف والاستعداد للمرافعة أمام المحكمة في الجلسة المقبلة، وحددت المحكمة جلسة التاسع من مايو الجاري للاستماع إلى مرافعة محامي الدفاع.
وفي قضية منفصلة استمعت محكمة الجنايات لمرافعة الدفاع في قضية حيازة شاب خليجي (19 سنة)، 16 زجاجة من المشروبات الكحولية واعتدائه على رجال التحريات أثناء ضبطه، حيث أنكر المتهم أمام المحكمة حيازته للخمر أو اعتدائه على رجال التحريات.
وقال الدفاع إن الاتهامات الموجهة لموكله لا تستند إلى أي دليل، إذ إن البنية الجسدية للمتهم ضعيفة ومن غير المعقول اتهامه بالاعتداء على رجال التحريات، متابعاً أن موكله فوجئ بقيام ستة عناصر من الشرطة بتفتيش مركبته بدعوى حيازته مشروبات كحولية.
وأوضح أن موكله أنكر حيازته أية خمور، والتحاليل المخبرية وفحص الدم التي تم إجراؤها لموكله أكدت عدم تناوله للمشروبات الكحولية.
وأضاف أن موكله لا يدخن السجائر ولا يشرب الخمور، وأن المعلومات السرية التي اعتمد عليها رجال التحريات غير جدية. وحددت المحكمة 30 مايو الجاري للنطق بالحكم في القضية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً