طيران الإمارات تحتفل بمرور 25 سنة في خدمة الدمام

طيران الإمارات تحتفل بمرور 25 سنة في خدمة الدمام

تحتفل طيران الإمارات بإكمال 25 سنة في خدمة الدمام، وكانت الناقلة قد بدأت خدمة هذه المدينة السعودية برحلتين في الأسبوع، وتسير الآن 4 رحلات يومياً بين دبي والدمام، وقد نقلت منذ بدء عملياتها على هذا الخط في عام 1993 أكثر من 3.8 ملايين راكب.
ويزيد عدد أعضاء “سكاي واردز طيران الإمارات”، برنامج مكافأة ولاء المسافرين الدائمين، في السعودية على 440 ألفا، ما يتيح للسعوديين اكتساب الأميال وإنفاقها مقابل رحلات جوية وإقامات فندقية وسلع فاخرة وحضور مباريات رياضية ومناسبات راقية.
وتخدم طيران الإمارات رحلاتها اليومية الأربع من الدمام بطائرات بوينغ 777، وتخدم العاصمة الرياض والمدينة المنورة أيضاً بهذا الطراز الحديث، وفي 2010، أصبحت طيران الإمارات أول ناقلة تشغل إيرباص العملاقة A380 إلى السعودية عبر مطار جدة، كما شغلت الطائرة ذات الطابقين في مناسبات مختلفة ولمرة واحدة إلى الرياض والمدينة المنورة.
ويستمتع المسافرون على رحلات طيران الإمارات من المحطات الأربع في السعودية وإليها بنظام المعلومات والاتصالات والترفيه الجوي. ويحصل كل راكب على 20 ميغابايت من البيانات عبر الاتصال بخدمة الإنترنت اللاسلكي مجاناً.
وكانت طيران الإمارات بدأت عملياتها في السعودية في عام 1989، وتشغل حالياً 12 رحلة يومياً (بإجمالي 84 رحلة أسبوعياً) من محطاتها الأربع في المملكة إلى دبي، حيث يمكن للركاب مواصلة سفرهم عبر شبكة خطوط الناقلة التي تغطي 159 محطة في 85 دولة ضمن قارات العالم الست، وإضافة إلى رحلاتها اليومية الأربع من الدمام، تشغل طيران الإمارات 3 رحلات يومياً من الرياض وجدة، ورحلتين يومياً من المدينة المنورة.
وبهذه المناسبة، قال عادل الغيث، نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية في منطقة الخليج والشرق الأوسط وإيران: “إن إكمال 25 عاماً في خدمة الدمام إنجاز جدير بالاحتفال، ونحن فخورون بالدور الذي نقوم به في تسهيل سفر عملائنا عبر العالم من وإلى الدمام والمنطقة الشرقية في السعودية التي تعد سوقاً رئيسة لطيران الإمارات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً