كيف تستطيعين استخدام البيض للعناية بجمال شعرك؟

كيف تستطيعين استخدام البيض للعناية بجمال شعرك؟

يتميز البيض بقيمته الغذائية الغنية مما يجعله عنصر أساسي في نظام غذائي متوازن وصحي. بالإضافة إلى ذلك ، يستخدم هذا المكون في العديد من المنتجات التجميلية للعناية بالبشرة ولتحسين صحة الشعر. لذلك سنكشف لك اليوم عن كيفية استخدام البيض للعناية بجمالك.
البيض

يحتوي البيض على كمية جيدة من البروتين والدهون الصحية، بالإضافة إلى الأحماض الأمينية الأساسية التي لا يصنعها الجسم والفيتامينات (A ، المجموعة B ، D ، E) والمعادن (الفوسفور والحديد والزنك والسيلينيوم).
لماذا ينصح باستخدام البيض للعناية بالشعر
سواء قمت بتناول البيض أو تطبيقه على الشعر سوف تتمتعين بالفوائد التالية:
البروتينات: سيساعدك حتى تتمتعي بشعر قوي وكثيف.
الأحماض الأمينية: تعزز نمو الشعر.
الأحماض الدهنية: فهي تغذي الشعر من الجذور إلى الأطراف لمحاربة الشعر الجاف ، والأطراف المتقصفة.
حمض الفوليك (فيتامين ب 9) والحديد: يمنع تساقط الشعر.
الزنك: يقوي خصلات الشعر.
Biotin (فيتامين B7): من أفضل الفيتامينات التي يحتاجها الشعر.
صفار البيض للشعر الجاف
صفار البيض مفيد جدًا للشعر الجاف والتالف لذلك يجب المداومة على تطبيقه بشكل متكرر لأنه يوفر الرطوبة واللمعان والنعومة وسيخلصك من مشاكل الشعر المجعد.
 إذا كنت تستخدمين الشامبو العادي والتقليدي وتعانين من مشاكل الشعر الجاف عليك أن تقومي بتطبيق صفار البيض كل يوم وسوف تلاحظين الفرق بنفسك خلال مدة وجيزة.
عادة مايكون الشعر الجاف مليء بالقشور وحتى تتمكني من التخلص من هذه المشكلة ولتطهير فروة الرأس عليك مزج صفار البيض بالشامبو.
ولضمان عدم وجود بقايا أو روائح للبيض ، نوصي باستخدامه قبل غسل الشعر بالشامبو. يمكنك مزج صفار البيض مع الزيوت النباتية التالية (زيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت الجوجوبا وزيت الزيتون وزيتالأرغان). طبقي قناع البيض لمدة نصف ساعة على الأقل.
بياض البيض للشعر الدهني

إذا كان شعرك دهني يجب أن تستخدمي بياض البيض لأنه غني بالأنزيمات وفيتامين ب والسيلينيوم والعديد من الفوائد الأخرى. إذ يساعد بياض البيض على تنظيم إنتاج الزهم في فروة الرأس وسيعزز نمو الشعر وينعمه.
لاستخدام بياض البيض، نوصي بخفقه جيدًا قبل تطبيقه واتركيه لمدة 20 دقيقة. تجنبي استخدام الماء الساخن أثناء شطف شعرك لأن بياض البيض سيصبح صلبًا ومتشابكًا في شعرك.
البيض للعناية بالشعر العادي
للعناية بالشعر العادي يمكنك الإستفادة ببياض البيض والصفار لأنهما يوفران مايحتاج إليه الشعر. فقط عليك أن تقومي بخفق بيضة كاملة أو بيضتين إذا كان شعرك طويل ثم يمكنك شطفه بعد مرور 20 دقيقة على الأقل. يمكنك القيام بهذا القناع مرة واحدة في الأسبوع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً