أخبار الطيران هذا الأسبوع

أخبار الطيران هذا الأسبوع

أيام قليلة تفصلنا عن موسم إجازات الصيف حيث تكثر الرحلات السياحية وتزدهر حركة الطيران في كل أنحاء العالم.

الخطوط الجوية العربية السعودية

نبدأ أخبار الطيران لهذا الأسبوع مع الخطوط الجوية العربية السعودية التي اعلنت عن اختيارها شركة “سيتا”، المتخصصة في تكنولوجيا معلومات قطاع النقل الجوي، وذلك لدعم خطط التوسع الاستراتيجية لها، عبر توفير أحدث الحلول الخاصة بالبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات على امتداد 200 موقعاً ضمن 100 مدينة ومطاراً في 60 دولة حول العالم.

وسيسهم هذا التعاون في تعزيز البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في “الخطوط السعودية”، والتي تسهم بدورها في ربط جميع المحطات الخارجية التابعة لها مع مقراتها الرئيسية والعديد من مراكز البيانات في مختلف أنحاء العالم.

طيران الإمارات

أما طيران الإمارات ومقراها دبي فهي تحتفل بإكمال 25 سنة في خدمة الدمام. وكانت الناقلة قد بدأت خدمة هذه المدينة السعودية برحلتين في الأسبوع، وتسير الآن 4 رحلات يومياً بين دبي والدمام. وقد نقلت منذ بدء عملياتها على هذا الخط في عام 1993 أكثر من 3.8 ملايين راكب.

وكانت طيران الإمارات بدأت عملياتها في السعودية في عام 1989، وتشغل حالياً 12 رحلة يومياً (بإجمالي 84 رحلة أسبوعياً) من محطاتها الأربع في المملكة إلى دبي، حيث يمكن للركاب مواصلة سفرهم عبر شبكة خطوط الناقلة التي تغطي 159 محطة في 85 دولة ضمن قارات العالم الست. وإضافة إلى رحلاتها اليومية الأربع من الدمام، تشغل طيران الإمارات 3 رحلات يومياً من الرياض وجدة، ورحلتين يومياً من المدينة المنورة.

فلاي ناس

أطلق طيران ناس، الناقل الوطني السعودي والطيران الاقتصادي الرائد في المملكة، عن بدأ الحجز على الرحلات الجديدة والمباشرة إلى كل منتبليسي في جورجيا، وفيينا في النمسا، وباكو في أذربيجان، وأثينا في اليونان، وذلك في إطار خطة طيران ناس الاستراتيجية التوسعية لعام 2018، والتي ينتهجها للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الوجهات.

وكشف طيران ناس بأن الرحلات متوفرة الآن للحجز إلى جميع الوجهات الجديدة على جميع قنوات الحجز لطيران ناس، وستبدأ الرحلات بتاريخ 07 يونيو 2018، بمعدل 3 رحلات أسبوعية لكل وجهة. 

الإتحاد للطيران

تمنح طيران  الاتحاد إقامات فندقية تشمل ليلة واحدة مجاناً في أبوظبي لكافة الضيوف المسافرين على متن الدرجة السياحية من وجهات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وباكستان ويتوقفون في العاصمة الإماراتية قبل استكمال رحلاتهم، وذلك خلال الفترة من 1 مايو 2018 وحتى 15 سبتمبر 2018 .

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد للطيران قد أطلقت برامجها لرحلات التوقف في أبوظبي في عام 2011، وتوفر من خلالها للضيوف طائفة واسعة من الخدمات التي تشمل الاستقبال والمساعدة في المطار، والانتقالات من وإلى المطار، والإقامات الفندقية، والجولات السياحية، وخدمات معالجة التأشيرات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً