كل هذه الفوائد في كوب من شاي المورينجا!

كل هذه الفوائد في كوب من شاي المورينجا!

المورينجا أو Moringa هي شجرة ضخمة، تُزرع في الهند وباكستان وبنغلادش وأفغانستان وفي المناطق الإستوائية. يطلق البعض على هذه الشجرة إسم “شجرة الحياة” وذلك للخصائص العديدة التي تتمتع بها أوراقها وبذورها، وقدرتها على علاج العديد من الأمراض.

 

شاي المورينجا

 

في كوب من الماء الساخن قومي بوضع عدد من أوراق وزهور المورينجا المجففة وتغطيتها وتركها لفترة 10 دقائق ومن ثم تناولي الشاي اللذيذ الذي يتمتع بخصائص تجعله يمنحك النشاط والطاقة طوال النهار. إلى جانب ذلك فوائد عديدة أخرى لشاي المورينجا نعددها لك في ما يلي:

 

يعزز جهاز المناعة: فهو غني جداً بمضادات الأكسدة التي تقوي مناعة الجسم وقدرته على مكافحة الأمراض الكثيرة بما فيها السرطان، كما أنه يساهم في شفاء الإلتهابات والوقاية من العدوى الجرثومية والبكتيرية.

 

يعزز عمل الجهاز الهضمي: ويساهم في التخلص من مشاكل المعدة والقولون كونه يسهل الهضم وهو فعال في مساعدة الجسم على التخلص من الفضلات.

 

وعمل الكلى والكبد: فيساعد الجسم على التخلص من السموم من خلال تقويته لعمل الأعضاء الحيوية الأساسية فيه.

 

يساهم في التنحيف: وذلك لأنه يحفّز عملية التمثيل الغذائي في الجسم ويساعد على حرق السعرات الحرارية بوتيرة أسرع.

 

مفيد لعمل الدماغ: وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الحمض الأميني Tryptophan الذي يساهم في إنتاج هرمون Serotonin المسؤول عن تحسين المزاج.

 

يعزز عمل الغدة الدرقية: كونه يحتوي على نسبة عالية من المواد التي تحسّن أداءها، وبالتالي فه يساهم في التخلص من مشاعر القلق والتوتّر والاكتئاب، ومن التعب والإرهاق المزمن.

 

يخفض معدل السكر والكولسترول في الدم: وهو بذلك يساعد في ضبط معدل ضغط الدم ويساهم في حماية القلب والشرايين من المشاكل والإنسداد والجلطات.

 

يساعد في تحسين صحة البشرة: وذلك لأنه يخلص الجسم من السموم، ما يبدو جلياً على الجلد الذي يُعتبّر مرآة للصحة، وهذا الشاي من شأنه أن يجعل البشرة خالية من الشوائب، كما وأن يحارب علامات الشيخوخة والتقدم بالسن التي تظهر عليها.

 

إقرئي المزيد حول أنواع أخرى من الشاي:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً