بالأرقام: كم ساعة من النوم يحتاج طفلك؟

بالأرقام: كم ساعة من النوم يحتاج طفلك؟

تفيد الدراسات العلمية أن الطفل خلال ساعات النوم ينمو جسمه بشكل أفضل. لذا يجب أن يحصل الطفل دائماً على ساعات كافية من النوم للتمتع بصحة أفضل.
عدد ساعات النوم التي يحتاجها الطفل حسب عمره
هناك عدد معيَن من ساعات النوم التي يتحتاجها كل طفل وذلك بحسب عمره. الأطفال حديثي الولادة طبعاً يحتاجون إلى عدد ساعات من النوم أكثر من غيرهم. وإليك هنا قائمة بساعات النوم التي يحتاجخها كل طفل بحسب عمره:

من أسبوع إلى ٤ أسابيع: خلال هذه الفترة العمرية يقضي الطفل غالبية وقته وهو نائم. ييجب أن ينام الطفل من 15 إلى 16 ساعة في اليوم الواحد.

من عمر الشهر إلى الأربعة أشهر: ينام الطفل في هذا العمر حوالي 15 ساعة غير متواصلة ويبدأ بالإستيقاظ في النهار أكثر من ساعات الليل.

من عمر الأربعة أشهر إلى عمر السنة: ينام غالبية الأطفال حوالي 12 ساعة غير منتظمة في هذا العمر. لكن نوم الطفل في هذا العمر يكون منتظماً أكثر من أي وقت سابق. يبدأ الطفل خلال هذه المرحلة العمرية بالنوم بذات الوقت والإستيقاظ بذات الوقت وفي هذا العمر يأخذ فقط قيلولتين فقط في اليوم.

من سنة إلى ثلاث سنوات: تزيد حاجة الطفل إلى النوم في هذا العمر خصوصاً أنه يقوم بعدد أكبر من الحركات الجسدية مما يشعره بالتعب وبالتالي هو يحتاج من 13 إلى 14 ساعة من النوم. يحتاج الطفل إلى قيلولة واحدة في هذا العمر تكون مدتها ساعة واحدة ويفضل اعطائه هذه القيلولة في منتصف اليوم لإمداده بالراحة.

من 3 سنوات إلى 7 سنوات: 10 ساعات من النوم المتواصل هي فترة النوم التي يجب أن يحصل عليها الطفل في هذا العمر.

من 7 سنوات إلى 12 عاماً: ينام الطفل لساعات متواصلة خلال الليل تكون مدتها 9 ساعات.

بعد عمر ال12 سنة: يحتاج الطفل الذي يبلغ 12 سنة أو أكثر إلى عدد ساعات نوم مماثلة للبالغين أي 8 ساعات من النوم المتواصل خلال فترة الليل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً